recent
أخبار ساخنة

وزير الصحة يرعى توقيع عقدا مع شركة تركية لإدارة وتشغيل مستشفى الحكيم في ميسان

الحرير/
برعاية وحضور وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي وضمن برنامج الإدارة الحديثة للمستشفيات الجديدة، وقعت وزارة الصحة  عقدا مع مجموعة شركة شام التركية لإدارة وتشغيل وصيانة مستشفى الشهيد الحكيم سعة 492 سريرا في محافظة ميسان بحضور مدير عام صحة ميسان الدكتور حسين فاضل وعدد من المديرين العامين في وزارة الصحة اليوم الخميس الموافق 22 شباط 2024.

وبين وزير الصحة خلال مؤتمر صحفي عقب توقيع العقد انه "تنفيذا لإولويات البرنامج الحكومي في القطاع الصحي وضمن برنامج الإدارة الحديثة للمستشفيات الجديدة وقعت وزارة الصحة العقد الثاني لإدارة المستشفيات مع مجموعة شركة شام التركية لإدارة وتشغيل مستشفى الحكيم في ميسان  بعد ان وقعت سابقا عقدا لتشغيل مستشفى النجف التعليمي مع احدى الشركات الإيطالية".

واوضح الوزير ان "البرنامج يتضمن إدارة وتشغيل وصيانة وتدريب الكوادر العراقية بمختلف الاختصاصات في المستشفى واستقدام  عدد من الاطباء في الاختصاصات النادرة  لتدريب الكوادر العراقية".

واشار الدكتور الحسناوي إلى ان "هناك 4 مستشفيات اخرى ستوقع عقود ادارتها وفق برنامج الإدارة الحديثة  وهي مستشفيات السياب في البصرة والصادق (عليه السلام) في بابل والحسن المجتبى (عليه السلام) في كربلاء والناصرية في ذي قار، فضلا عن خطة لتشغيل المستشفيات الحديثة المؤمل افتتاحها في بغداد خلال العام الحالي".

من جانبه عبر ممثل شركة شام التركية عن "ثقته بالتعاون الكبير مع وزارة الصحة العراقية من خلال العقد الموقع وحرص وزارة الصحة على ضمان تقديم افضل خدمة صحية للمواطنين"، مؤكدا ان "الشركة ستقدم افضل خبراتها في إدارة مستشفى الحكيم في ميسان".
google-playkhamsatmostaqltradent