recent
أخبار ساخنة

كوارث تطارد سكان الأرض

الحرير/
بقلم : د. كمال فتاح حيدر 
سيول جارفة. زلازل مرعبة. تصدعات وتشققات في شوارع المناطق المأهولة. حرائق تصهر الفولاذ وتلتهم الأخضر واليابس. اعاصير دوّارة في البحر والبر. صواعق مخيفة. انهيارات جبلية هدّامة. أمطار غزيرة. رياح عاتية. كثبان رملية متحركة. سحب ترابية خانقة. حزمات من الكوارث وقعت كلها في أماكن متفرقة وفي توقيت واحد. .
بداية. وقبل الخوض في التفاصيل، أنا على قناعة تامة بأن كل ما يجري هناك لابد أن يكون بفعل فاعل، وربما بمشاركة أكثر من جهة. قد يكون الفاعل من خارج كوكب الأرض. وقد يكون من القوى الدولية التي صارت تمتلك اسلحة فتّاكة عابرة للقارات وغير معلن عنها حتى الآن. وإلا بماذا تفسرون تعرض صوامع الحبوب لحملات متلاحقة من الحرائق داخل الأراضي التركية والاوكرانية والفرنسية والبرازيلية في توقيتات متقاربة ؟. .
وبماذا تفسرون النيران الزاحفة نحو غابات (ماوى) في هاواي ؟، وكيف فرَّ السكان من لهيبها ورموا بأنفسهم في البحر ؟. الجحيم هناك يلوّن السماء باللون الاحمر. والحرائق تلتهم الناس، وترغم الناجين على الهروب. وكأن فوهة بركانية تفجرت عليهم. بنايات تحولت إلى رماد في دقائق. . جو بايدن يعلنها مدينة منكوبة، والجيش يهرع لنجدتهم. من كان يتصور ان الجزيرة الرطبة الممطرة يلتهمها اللهب ويخنقها الدخان ؟. وكيف تحولت الواجهات الخضراء إلى جهنم الحمراء. وكيف حاصرتها الحرائق على الرغم من هطول الأمطار ؟. .
اندلاع 222 حريقاً في غابات المملكة المغربية. وفي ثلاث ولايات تركية. وحرائق غامضة حولت سماء 16 ولاية جزائرية إلى دخان ورماد، ونشوب 97 حريقاً في ليلة واحدة. ألسنة النيران طالت المنازل والحقول والغابات، والنيران تنتشر في معظم غابات ايطاليا وفرنسا واليونان وتونس. فيضانات وأمطار غزيرة في أنحاء عدة من السويد من جراء العاصفة (هانس) التي ضربتها وتسببت بغرق المدن والارياف وخروج القطارات عن مساراتها. وفي النرويج جرفت الفيضانات المنازل والاشجار. .
صواعق تحرق توربينات الرياح في كندا، وحرائق تلتهم خيام السوريين في منطقة (بر الياس) في لبنان. وعواصف ترابية تحاصر سكان الاردن. والسيول تتدفق في براري خميس مشيط بالسعودية من جراء الأمطار الغزيرة. وسيول أخرى تكتسح مدينة (أبها) وتعتقل الناس في بيوتهم. .
اعصار يدمر مختبرات ومعامل شركة فايزر للادوية في ولاية نورث كارولاينا. والزلازل تقترب من ليبيا ومصر، وتعود إلى تركيا وقبرص واليونان. وانتشار واسع لمركبات مضيئة في سماء المكسيك. . 
ماذا يحدث لسكان الأرض حول العالم ؟. وهل وقعت هذه الكوارث في أسبوع واحد وفي أماكن متباعدة بالصدفة ؟. .
google-playkhamsatmostaqltradent