recent
أخبار ساخنة

فريق التواصل الجماهيري يلتقي مدير صحة البصرة ويزور مستشفى الصدر التعليمي

الحرير/
التقى وفد من فريق التواصل الجماهيري في البصرة برئاسة المهندسة مي عدنان بمديرعام دائرة صحة البصرة الدكتور عباس خلف التميمي في مكتبه وقدمت رئيسة الفريق نبذة عن عمل الفريق وتفعيل أوجه التعاون مستقبلاُ.

وتهدف الزيارة للاطلاع على متطلبات الدائرة وسبل تقديم الدعم الفني والاداري والتنسيق المشترك للمساهمة في توفير الاحتياجات .

وقدم مدير صحة البصرة شرحا مفصلا عن تطور الواقع الصحي في المحافظة وأستيعاب المراجعين من مختلف المحافظات لتلقي العلاج في المراكز التخصصية حيث تمتاز المحافظة بمراكز علاجية ومختبرات حديثة في المستشفيات.

 وبين ان الدائرة مقبلة على فتح مشاريع طبية في الاقضية والنواحي بهدف الارتقاء في الواقع الصحي كما تم توفير كوادر متخصصة قللت من نسب حالات الوفيات في الحوادث دون الحاجة الى النقل لمستشفيات المركز.  

واضاف الى ان نحتاج للمزيد من الدعم المالي لاكمال متطلبات فحص البت سكان بهدف الحصول على تشخيص دقيق يتم استخدام مادة مشعة لكي يظهر الاشكال الغريبة داخل جسم الانسان وهو فحص للكشف عن وجود الأورام السرطانية مجاناً.
ودعا مدير صحة البصرة الفريق لزيارة مشاريع الصحة للاطلاع على الواقع الصحي والخدمي المقدم الى ابناء المحافظة والمحافظات الاخرى .
وفي سياق اخر بحثت رئيسة فريق التواصل الجماهيري مع مدير مستشفى الصدر التعليمي الدكتور رافد عادل عبود الحلول الكفيلة للنهوض في الواقع الخدمي والصحي من خلال دعم مركز الأورام وزيادة الكوادر وتوفير المواد الطبية في صالات عمليات . 
كما بحث اللقاء المعوقات ونشر ثقافة التأمين الصحي وفتتاح مراكز تخصصية داخل المستشفى متخصصة في الدم والاشعاع والكلى وتوفير الادوية للحالات لخاصة وقدم مدير المستشفى شكره وتقديره الى الفريق للتواصل والاهتمام في القطاع الصحي .
google-playkhamsatmostaqltradent