recent
أخبار ساخنة

في افتتاحه دورة في الاعلام الرقمي وزير الثقافة : نتمنى أن تحدث طفرةٌ في إعلام الوزارة

 الحرير /


بغداد/متابعة /ميسون الركابي 


قال وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم :   إنَّ للإعلام الرقمي أهميةً كبرى وعظيمةً، ومازال بلدنا غير مستعد، وليست لديه بنيةٌ تحتيةٌ أساسيةٌ تجعله يتقدم في هذا المجال، لكن كلنا ندرك أهمية الأعلام ونعمل على إشاعته. 

جاء ذلك خلال كلمةٍ له اليوم الاثنين في افتتاح دورةٍ تدريبيةٍ في الإعلام الرقمي لموظفي وزارة الثقافة والسياحة والآثار في قاعة طارق العبيدي بدار المأمون للترجمة والنشر بالتعاون مع فريقٍ متخصصّ من شركة طريق الأفق . 

وأضاف السيد الوزير :أنا من الجيل الذي أدرك وجود محطةٍ واحدةٍ، وتلفزيونٍ واحدٍ، وجيلنا عاش التحولات الضخمة والجذرية ليس في قضية الاعلام فقط وإنَّما في جوانب كثيرة من الحياة.. جيلنا جيل مربك بين ورق، وأجهزة كومبيوتر، وهاتف أرضي وأجهزة ذكية، فبهذه المتغيرات الكبيرة نحن نحتاج لنتكيف مع الصراع الداخلي، وبين مستجدات  العالم ومنها الأعلام، متمنياً أن تحدث طفرة في الإعلام بالوزارة مشيراً إلى أنَّه في أحيان لم يكن الإعلام مرضياً  رغم خبرة الكفاءات الموجودة من رئاسة القسم الى خبرات الاعلاميين الموجودين فيه، وان  شاء الله ستعكس ما يحصل في الوزارة من طموحات وأعمال ننجزها.

وقال المدرب والمحاضر محمد المؤمن :أقمنا هذه الدورة بالتعاون مع شركة طريق الأفق ، ووزارة الثقافة والسياحة والآثار في سبيل تقديم دورة في مجال تكوين الإعلام المؤسسي، والابتكار في المجال الرقمي تحديداً، ونحن نعلم أنَّ الإعلام الرسمي جانب مهم جداً في تعزيز الانتماء الوطني، وايجاد منصةٍ اعلاميةٍ حكوميةٍ بعيدةٍ عن الانتماءات والانحيازات. وفي نفس الوقت يجب أن يكون قائماً على أساس التفاعل والقرب من الجمهور، والابتكار، والابداع وهذا ما سنحاول ان نغطيه خلال أيام الدورة.

google-playkhamsatmostaqltradent