recent
أخبار ساخنة

بالتزامن مع تقدم الاعمال في ميناء الفاو الكبير.. شركة (PEG) الايطالية تواصل عمليات تحري التربة في المناطق الشمالية ضمن التصاميم الاولية لمشروع طريق التنمية

الحرير/
أعلنت شركة (PEG) الاستشارية الايطالية، عن استمرارها بعمليات تحري التربة في المناطق الشمالية ضمن التصاميم الأولية لمشروع طريق التنمية، وذلك بالتزامن مع تقدم الاعمال في مشاريع ميناء الفاو الكبير.

وقالت الشركة، "وصلنا بشكل عام الى (1000) كم بشكل عام في عمليات تحري التربة ضمن التصاميم الأولية لمشروع طريق التنمية".

وتابعت أن "العمل حاليا مستمر في المناطق الشمالية حيث نقوم بعملية جيولوجية (فحص تربة) ونخرج عينات من كل (1.5) متر ونفحص التربة، وهذه العينة نأخذها الى المختبر ونتأكد من نوع التربة ومعرفة هل هي مهيئة للعمل أم لا".

وأضاف "كذلك لدينا بعض الاعمال الاخرى ومنها المطرقة حيث كل (1.5 الى 3) متر نأخذ عينة ثابتة اي من (30 الى 40) سم وتكون ثابتة غير ملموسة ونرسلها للمختبر ايضا للفحص".

يذكر أن قد شركة (PEG) الاستشارية الايطالية كشفت في وقت سابق بإن اختيار مسار طريق التنمية جاء بناء على معطيات التضاريس، وان دراسة المشروع جاءت بناء على استكمال دراسة الجدوى المسبقة لمشروع ميناء الفاو الكبير، وأن المشروع عبارة عن فرصة رئيسية للعراقيين لأنه سيساهم في إنعاش الاقتصاد العراقي وسيطور القطاع التجاري والاقتصادي والطاقة المتجددة في العراق وسيساهم في نقل البضائع من الجنوب إلى الشمال بأقل وقت وتكلفة وذلك عبر ميناء الفاو الكبير وطرق لسير الناقلات وخطوط سكك حديد حديثة .

google-playkhamsatmostaqltradent