recent
أخبار ساخنة

شيء في الحلبوسية ..!

الحرير/
بقلم/حسين الذكر
ضمن الدورات التي يقيمها الاتحاد الاسيوي للمدربين في العراق اقام اتحاد كرة القدم العراقي دورة قبل سنوات في مدينة الانبار وقد اتاح لنا القدر القاء محاضرة إعلامية بالمشاركين في الدورة آنذاك بمعية زملائي الأستاذة ( د قاسم لزام ود كاظم الربيعي ود عبد الكريم ناعم ) .. وكانت فرصة طيبة لزيارة أصدقائنا وأهلنا في الانبار العزيزة والاطلاع عن كثف عما يقال عن نهضة بناء وعمران لاعادة ما تم تخريبه خلال مدة وظروف قاهرة خلت .. سيما بعد ان اعتلى الأستاذ محمد الحلبوسي منصب رئيس مجلس النواب - وبعيدا عن المقتضيات السياسية واجوائها وظروفها – الا انا راينا بوادر نهضة حقيقية وهمة عالية وفعلية لتطوير المدينة بمجمل مرافقها وملفاتها بما فيها ( الخدمية والثقافية والرياضية) ... وهذه ما تعنينا اكثر من غيرها كونها هي الملفات التي تسهم ببناء الانسان الاستراتيجي .. 
في الرياضة لأننا قريبين منها وبحكم علاقاتنا مع عدد من إخواننا وزملائنا نجوم كرة القدم العراقية من أبناء محافظة الانبار سمعنا الكثير عن الاهتمام والرغبة في وصول بعض الأندية الى مصاف النخبة والبقاء فيها والظهور بحلة الأندية الاحترافية وقد خصصت أموال كافية مفرحة لتلك الأهداف .. ولكن للأسف لم يتحقق الهدف المطلوب حتى الان لبلوغ احد الأندية لدوري النخبة . 
برغم الدعم الشخصي وبمبالغ كبيرة مقدمة من السيد الحلبوسي وتعيين اشخاص متفرغين للمتابعة والاشراف على الأندية .. الا اننا نعتقد ان من جملة الأسباب التي أسهمت بتاخر تحقيق الأهداف حتى الان  هي التقاطعات بين بعض الرموز والرؤى في كيفية القيادة والتخطيط والتاهيل والمنافسة وتوزيع المبالغ مما أدى الى تشتيت الجهود وتداخل الأفكار والرؤى وشطح الطموحات بعيدا عن مراحل التخطيط أدت الى ما أدت اليه وسيبقى ذلك قائما ان لم يتم الاعتماد على أبناء المحافظة من نجوم الأندية والمنتخبات الوطنية المعروفين خلال سنوات وعقود خلت لما لهم من تخصص ومعرفة وخبرة فضلا عن العلاقات العامة التي يجيدوها بالتواصل مع بقية رياضيي المركز والمحافظات وهذا شيء مهم جدا لانهم واجهات معروفة لدى الاخر .. 
وبناء على ما تقدم فالادارة علم وتخطيط وحسن توظيف الأموال والموارد لتحقيق الأهداف التي لا يمكن وصولها بالمال وحده او حتى باستخدام السلطة والقوة . فعلم الإدارة والحكمة والخبرة لا تحاز الا عبر علم وتخصص وميدان وجدية وتحمل وصبر ..
نقترح على السادة المسؤولين في المحافظة العزيزة عامة والسيد الحلبوسي خاصة الاستعانة بالخبرات العراقية المعروفة ممن يستطيعون وضع الملف برمته على الطريق الصحيح بالتعاون مع نجوم ورموز رياضيي المحافظة كخطوة أولى حتمية لتحقيق الهدف الاستراتيجي . وهؤلاء الأسماء من خبرات الإدارية المعروفة على مستوى العراق والعرب متفرغين الان ويمكنهم تقديم الكثير من العون عبر توفير اللازم وتحقيق بعض المتطلبات .. ومن هذه الأسماء نقترح الأساتذة : (  حامد الرعد واحمد عباس وباسم جمال ) وآخرين .. والله من وراء القصد وهو ولي التوفيق .
google-playkhamsatmostaqltradent