recent
أخبار ساخنة

وزير الموارد المائية يصل الى محافظة البصرة ويترأس اجتماعا فنيا في مشروع ماء البصرة الانبوبي

الحرير/متابعة
وصل وزير الموارد المائية المهندس عون ذياب عبد الله الى محافظة البصرة وزار مشروع ماء البصرة الانبوبي ومشروع ماء البصرة وترأس اجتماعا فنيا في المشروع ضم عدد من السادة المدراء العامين ومدراء تشكيلات الوزارة العاملين في محافظة البصرة .
لمناقشة الية عمل المشروع وبرنامج تقدم العمل ووضع الحلول ومناقشة المقترحات الفنية الجيدة لضمان انجاز العمل ضمن توقيتاتها ، حيث تمت مناقشة كل الخيارات والحلول المناسبة القابلة للتطبيق وضمن المواصفات الفنية المعمول بها عالميا .
كما وجه السيد الوزير بأستمرار اعمال تأهيل القناة الرئيسية التي توفر المياه الخام  من مشروع ماء البصرة باتجاة محطة R0 محطة العباس لضمان توفير المياه الخام مع وضع خطة تشغيل لادارة المياه الموجودة في أحواض الترسيب وصيانة وتوسيع الاحواض للحفاظ على نوعية جيدة للمياه فيها والتأكيد على ضرورة استمرار اعمال الصيانة الدورية للقناة الرئيسية القديمة لمشروع ماء البصرة الانبوبي بشكل دوري لضمان استمرار انسيابية المياه باتجاة محافظة البصرة .
كما شدد  الوزير ذياب بضرورة العمل على توفير حالة من الاستدامة للمياه في محافظة البصرة للشرب والاستخدامات الاخرى  وبالتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة .
google-playkhamsatmostaqltradent