recent
أخبار ساخنة

بالصور : ميسانيون يطلقون برنامجا لأعداد ناشطين بيئيين صغار في المحافظة

الحرير/
ميسان / مهدي الساعدي 
اطلق ناشطون بيئيون ومجتمعيون في ميسان اليوم الجمعة برنامج (المغامر الصغير) الخاص بأعداد ناشطين صغار مهتمين بالبيئة بمشاركة العشرات من اطفال المحافظة.  

واوضح مسؤول العلاقات العامة في غرفة محامي ميسان المحامي حازم رزاق "برعاية نقابة المحامين فرع ميسان وبالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وبالتعاون مع قيادة عمليات ميسان تم تنفيذ فكرة الناشط والمدون البيئي احمد جاسم في اطلاق اولى البرامج التوعوية والخاصة بأعداد ناشطين بيئيين صغار في المحافظة بمشاركة 16 طفلا ومن كلا الجنسين". 
من جانبه بين صاحب فكرة اعداد وتنفيذ البرنامج الناشط البيئي احمد جاسم "لتعزيز وعي الأطفال بالبيئة والحفاظ على مكوناتها وترسيخ فكرة حمايتها في عمر مبكر يثري رغبتهم في حماية البيئة والحفاظ عليها اطلقنا برنامجا خاصا يعنى بإعداد أطفال مهتمين بالبيئة والحيوانات البرية والطيور المهاجرة ومعرفة طبيعة الأماكن البرية وتفاصيلها خصوصا في محافظة ميسان". 

مضيفا "كما يعنى البرنامج بتنمية مهارات المشاركين والعمل على إعداد مجموعة من القادة الأطفال المغامرين وتعليمهم على أدوات الطبيعة المستخدمة كالبوصلة ومعرفة إتجاة الرياح والاطلاع على آلية أتباع الخرائط الجغرافية في الأماكن البرية المفتوحة". 
مبينا "قمنا بجولة في احدى المناطق ذات التنوع البيئي شرق المحافظة واصطحبنا بعض الحيوانات بعد شراءها من السوق واطلقناها في بيئتها واطلعنا المشاركين الاطفال على التنوع البيئي واختلاف التضاريس واستخدام الخرائط والادوات البسيطة الاخرى". 

وشارك في فقرات البرنامج فرقة مسرحيو ميسان من خلال ارتدائهم زي الالعاب والحيوانات لأضفاء جوا مرحا في نفوس المشاركين.
google-playkhamsatmostaqltradent