recent
أخبار ساخنة

بيان بشأن المرشحين المؤيدين لاقليم البصرة .

 الحرير/


جماهير اقليم البصرة  دعاة الاقليم آهالي البصرة الكرام.

 وافقت مفوضية الانتخابات على طلب جماهير البصرة لتحويلها الى اقليم في عام 2015 وذلك حسب المادة 119 من الدستور وطبقا لقانون 13 لسنة 2008 لتشكيل الاقاليم ، واعترضت اغلب الكتل السياسية المشتركة بالسلطة وقتها ، وعندما قدم مجلس محافظة البصرة طلبا لتحويلها الى اقليم احدث ذلك ضجة سياسية في البصرة وفي عموم العراق الامر الذي فسر على انه اتحاد الحكومة المحلية مع الجماهير لتحويل البصرة الى اقليم .

وعند اقتراب الانتخابات الحالية 2021 انبرى عدد من الشخصيات المرشحة للانتخابات  سواء من المستقلين او من المنتمين لبعض الكتل السياسية المشاركة بالسلطة انبروا لتائييد اقليم البصرة  .

وترى اللجنة المركزية لاقليم البصرة ان من حق الجميع المطالبة بالاقليم بالطرق الدستورية والقانونية. 

ومن اجل التمييز بين المطالبين الصادقين بمشروع اقليم البصرة من غيرهم   فإن  لجنتنا بالاتفاق مع دعاة وناشطي الاقليم تضع الشروط ادناه لكي يستطيع  جمهور الاقليم دعم المرشحين المستقلين او المنتمين الصادقين في مطالبتهم باقليم البصرة 

الشروط :  

وللتاكد من مصداقية المرشحين  المؤيدين لمشروع اقليم البصرة : -

1. التوقيع على لائحة الدعوى ضد رئاسة الوزراء التي سترفع  الى   المحكمة الاتحادية قريبا ، وأن يتم توثيق التوقيع بالصوت والصورة ، وان يعمل المرشح وكالة للمحامي المعين من قبل اللجنة المركزية  باعتبار ان المرشح احد المدعين ضد رئاسة الوزراء اضافة لوظيفته

2. كتابة اسم المرشح في البيان الرسمي الذي  يشمل فقرة التعهد بالاستمرار بالمطالبة بتحويل المحافظة الى اقليم حتى لو خالف ذلك النظام الداخلي  للحزب او الكتلة التي ينتمي اليها المرشح ( سواء كان نائبا حاليا او سابقا ، منتميا او مستقلا ) .

3.التحدث في وسائل الاعلام بشكل مستمر للمطالبة بالاقليم بشكل صريح وواضح  وليس  فقط في  المناسبات او في بعض الندوات وبشكل خجول .

4. اذا تنصل المرشح بعد فوزه عن تعهده فإنه يتحمل المسؤولية القانونية والاخلاقية امام اهل البصرة عموما وجماهير الاقليم خصوصا ..

5. تستقبل اللجنة  اسماء المرشحين المؤيدين لاقليم البصرة الذين يوافقون على الشروط اعلاه للتوقيع عليها لكي يتم نشرها في وسائل الاعلام وعلى شبكة التواصل لكي يدعمها جمهور اقليم البصرة .

بهذه الشروط يمكن التاكد من مصداقية المرشحين المؤيدين لمشروع اقليم البصرة .

والله ولي التوفيق .


*لجنة اقليم البصرة المركزية* 

الجمعة  9.7.2021

google-playkhamsatmostaqltradent