recent
أخبار ساخنة

المرحلة الأولى لمشروع "الحلم" في بغداد والبصرة واربيل

الحرير/
 خزعل اللامي/ متابعة
اطلعت وكالة الحرير الاخبارية على مجريات الاجتماع الموسع الذي عقده رئيس إتحاد الكرة العراقية عدنان درجال مع رؤساء الاتحادات الفرعية في المحافظات والذي ناقش العديد من القضايا المُتعلقة بتَطويرِ اللعبةِ في المُحافظات.
حظر الاجتماع النائبين «علي جبار» و «يونس محمود»، وأعضاء المكتب التنفيذيّ أحمد الموسوي وغالب الزاملي وخلف جلال ومحمد ناصر ورحيم لفتة وكوفند عبدالخالق . 
وأكد درجال خلال الاجتماع على إقامةِ مشروع الحلم، وذلك في 15 شباط من العامّ المُقبل في كلٍ من العاصمةِ بغداد ومدينتي البصرة وأربيل كمرحلةٍ أولى.
واوضح "إن الملاكاتَ الأجنبية لإدارةِ المشروع ستزور العاصمةَ بغداد ومحافظتي البصرة وأربيل للتحضير للمشروع"
وطالب رئيس إتحاد الكرة  في الاجتماع الاتحاداتَ الفرعيّة الـ (17) بترشيح مديرين فنيين للعمل في المشروع.
مبينا ، إن بطولةَ كأس العالم للناشئين ستقام كل عامٍ بدلاً من عامين، وكذلك الحال لبُطولةِ آسيا للفئةِ نفسها.
واشار  "ومن أجل مواكبةِ ذلك، يجب التذكيرُ بأن تكون لدى كل فريقٍ في دوري المُحترفين أربعة فرق للفئاتِ العمريّة، ودوري الدرجة الممتازة ثلاثة فرق للفئات العمريّة، مما يزيد من قاعدةِ اللاعبين وتسجيل لاعبي الفئات العمريّة سيقضي على التزويرِ في أعمار اللاعبين.
سنقوم بزيارات إلى المحافظاتِ من أجل لقاءِ المحافظيّن" 
وحث درجال على صرفِ الأموال المُخصصةِ للاتحاداتِ الفرعيّة، وتخصيص قطع الأراضي لمشروع الحلم، لأنه ليس مشروعَ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم فحسب، بل هو مشروع دولة، لان المشروعُ سيستقطب العديدَ من المدربين، وفي جميع الاختصاصات .
واضاف "حصلت موافقةُ الاتحاد الدوليّ على دخول العراق ضمن مشروعِ تطوير الفئات العمريّة، واعتمد في ذلك على ما قدّمه العراق من برنامجٍ تطويري"
 من جانبه استعرض المديرُ الفنيّ لمشروع الحلم (كارلوس رودريغيز) أمام المكتبِ التنفيذيّ للاتحاد ورؤساء الاتحادات الفرعية جوانبَ متعددةً من مشروع الحلم في الارتقاء بقاعدةِ كرة القدم مستقبلاً.
google-playkhamsatmostaqltradent