recent
أخبار ساخنة

من أطفال الأمس إلى قادة اليوم: برلمان الطفل العراقي يحتفي بمسيرة عشرين عامًا من العطاء

الحرير/عزيز آل يحيى 
برلمان الطفل العراقي يحتفل بمرور عشرين عامًا على تأسيسه، حيث يسلط الضوء على إنجازات الأطفال الذين شاركوا في فيلم "مجتمع الطفولة"، الذي أُنتج عام 2007 بالتنسيق مع المخرج الراحل فيصل الياسري. الفيلم، الذي تناول تجربة برلمان الطفل العراقي، حظي باهتمام محلي وعربي وعالمي بعد ترجمته وتوزيعه على الوكالات العالمية، حيث عُرض على أكثر من 120 قناة.
الأديب محمد رشيد، الأمين العام لبرلمان الطفل العراقي، أشار إلى أن الفيلم كان مجرد بداية لمسيرة مليئة بالإنجازات لهؤلاء الأطفال الذين أصبحوا اليوم قادة في مجالاتهم. فقد تحول هؤلاء الأطفال إلى نماذج يحتذى بها في المجتمع، مثل الطفلة يمامة محمد التي أصبحت طبيبة أسنان، وغاردينيا محمد التي أصبحت أستاذة في كلية التربية الأساسية بجامعة ميسان، وقبس تحسين التي أصبحت صيدلانية، وغيرها من الشخصيات التي أصبحت اليوم قادة في مجالاتهم.

ويستعد برلمان الطفل العراقي لإقامة مؤتمره الانتخابي الرابع بعنوان "دورة السوداني للتنمية 2024-2026"، والذي سيُعقد يوم الخميس 5 سبتمبر 2024 بمشاركة أطفال من جميع المحافظات، وبدعم من مكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الحماية الاجتماعية الدكتورة سناء الموسوي، ووفد من جامعة الدول العربية، وسعادة سفير دولة فلسطين الدكتور نظمي حزوري، وبرعاية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني. هذا المؤتمر يعكس التزام البرلمان بتنمية الإنسان وبناء مجتمع قائم على العلم والمعرفة والأخلاق والقيم.
google-playkhamsatmostaqltradent