recent
أخبار ساخنة

بنجاح لافت: انعقاد المؤتمر الانتخابي لبرلمان الطفل في كركوك برعاية رئيس مجلس الوزراء

الحرير /
برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمد شياع السوداني، وبالتنسيق مع مكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الحماية الاجتماعية، الدكتورة سناء الموسوي، انعقد أمس الجمعة، الموافق 9 أغسطس 2024، المؤتمر الانتخابي لبرلمان الطفل في كركوك الحدث، الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بمحافظة كركوك، شهد نجاحًا مثمرًا بمشاركة واسعة من جميع مكونات المجتمع.

حضر المؤتمر شخصيات بارزة، من بينها أعضاء مكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء، نائب محافظ كركوك، الأمانة العامة لبرلمان الطفل العراقي، ومسؤولون من وزارة التربية، والمفوضية العليا لحقوق الإنسان، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية. كما حضر عدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية وممثلي المجتمع المدني.

وفي تصريح له، أشار الأديب محمد رشيد، الأمين العام لبرلمان الطفل العراقي، إلى أن النتائج جاءت بعد اختيار دقيق لـ 30 طفلًا وطفلة، تم تقييمهم في مجالات الصحة النفسية، اتفاقية حقوق الطفل، الثقافة العامة، التنمية الذاتية، النشاط الإنساني، والنشاطات البرلمانية. بالإضافة إلى ذلك، تم اعتماد نتائج التصويت السري.

أسفرت الانتخابات عن فوز كل من:
أنس خضير بمنصب الرئيس
دينا طارق كنائب أول
مارية عباس كنائب ثاني
صهيب هندي كمقرر

كما تم انتخاب:
أنس لؤي
ئاين آرام
آنيا يوسف
دينا أمجد
جوفـيان عماد
أحمد الأمين كأعضاء، ومحمد علي و سيدرا علي غلام كأعضاء احتياط

يذكر أن اللجنة المشرفة على الانتخابات والتي منحت الدرجات للاختبارات تألفت من:
د. أرجان هدايت طوقاتلي من دائرة صحة كركوك
أ. إسراء هاشم الراوي من وزارة التربية
أ. أحمد خلف من مكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الحماية الاجتماعية
أ. غفران حيدر من مكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء أ. دعاء عدنان من مكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء ترأس المؤتمر الأديب محمد رشيد، الذي أدار فعالياته بنجاح وإتقان.

ويعكس المؤتمر الانتخابي لبرلمان الطفل التزام الحكومة العراقية بدعم حقوق الطفل وتعزيز دوره في المجتمع. النتائج التي تحققت جاءت كثمرة للجهود المبذولة من قبل المشاركين والمشرفين، مؤكدين بذلك على أهمية تكريس الوعي الثقافي والاجتماعي بين الأطفال، وترسيخ مبادئ الديمقراطية والقيادة لدى الجيل القادم.
google-playkhamsatmostaqltradent