recent
أخبار ساخنة

السوداني في قمة القاهرة : الشعب الفلسطيني يتعرض لابادة جماعية ومجزرة مستشفى المعمداني مكتلمة الاركان

الحرير/
خزعل اللامي/ متابعة
اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في كلمته التي القاها في قمة القاهرة قائلا " ان الشعب الفلسطيني تعرض لعملية إبادة جماعية باستهداف المدنيين في المجمعات السكنية والكنائس والمستشفيات كان أبرزها مجزرة مستشفى المعمدانية التي أظهر فيها الاحتلال الصهيوني وجهه الحقيقي ونواياه التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء .
وهي جريمة حرب مكتملة الأركان بدأت بقتل العزل وفرض حصار خانق على ما تبقى من الأحياء منهم ومن الصعب حقا أن نصور بالكلمات ما يحدث يوميا من أعمال فظيعة لا تنقطع ومذابح لا تتوقف ودفن للأبرياء تحت أنقاض منازلهم على أرض نزوحهم الأول أيام نكبة عام 1948. 
واكد السوداني "غزة تشكل اليوم امتحانا جديدا للنظام العالمي الذي فشل مرات عدة في تطبيق ما ينادي به من قيم الإنسانية والعدل والحرية وكانت ومازالت فلسطين شاهدا حيا على هذا الفشل ولا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار وإنهاء العنف إلا بإزالة أسبابه وفي مقدمتها الاحتلال وسياسات التمييز العنصري" .
وتابع "الكيان الصهيوني خرق العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وأكثر من ثمانية وسبعين قرارا لمجلس الأمن متعلقا بالقضية الفلسطينية ، وان القضية الفلسطينية ما كانت لتصل إلى هذه الأوضاع المأساوية لو أن القرارات الدولية جرى احترامها ولو أن الهيئات الدولية تولت مسؤولياتها . واستمعت إلى شعب لا يطلب سوى منحه حقوقه المشروعة في تقرير المصير والاستقلال والسيادة  والعراق يرفض بشدة محاولات إفراغ قطاع غزة من أهله ولا مجال أبدا للحديث عن إعادة التوطين أو خلق معسكرات للجوء أو غير ذلك من دعوات عفا عليها الزمن وليس من مكان للفلسطينيين إلا أرضهم " .
واشار "نشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وفتح المعابر الحدودية والسماح بدخول المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة ومن ثم العمل بعد ذلك على ضمان تبادل آمن وشامل للأسرى والمعتقلين وإذا أردنا للمأساة ألا تتكرر يجب أنْ تبذل الجهود من أجل رفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة وإلى جانب ذلك ندعو إلى إنشاء صندوق لدعم وإعمار القطاع ونحن في العراق لنْ نتأخر عن تقديم أية مساعدة ممكنة" .
واوضح "إلى أهمية وقف تذويب القضية الفلسطينية ومحاولة دفنها وإنه ليس من حق أحد أنْ يتصالح وأنْ يتنازل أو أنْ يتبرع نيابة عن الشعب الفلسطيني فالفلسطينيون هم أصحاب الأرض والقضية .
واختتم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني كلمته بقوله " الشرعية الدولية ومعها كل الشعوب الحرة التي تؤمن بالعدل والإنسانية على امتداد الأرض تنادي ولا زالت بدولة فلسطينية عاصمتها القدس، دولة لا تمزقها المستوطنات، أو تذلها المعابر وسياسات التجويع" .
google-playkhamsatmostaqltradent