recent
أخبار ساخنة

قائمقامية الزبير توضح ماحدث من تعرض المتجاوزين على لجان التجاوز والقوات الأمنية

الحرير/
تناول الاعلام هذا اليوم موضوع التعرض بين القوات الامنية وبعض المواطنين في قضاء الزبير 
ونود بيان وتوضيح الموضوع وكالاتي:
ان قضاء الزبير يشهد تنفيذ مشروع انشاء البنى التحتية وهو اهم مشروع ينفذ حاليا داخل القضاء بعد مطالبات شعبية وحكومية وعند تنفيذ المشروع كانت هناك تجاوزات سكنية وتجارية وقد قام اهالي الزبير بالتعاون مع لجان التجاوزات والشركة المنفذة بازالة تجاوزاتهم بكل هدوء واريحية عدا بعض الصعوبات شعورا منهم بحبهم لمدينتهم .
وعند القدوم الى منطقة الريسزز وخاصة شارع حسينية وارث وهو شارع بعرض 30 متر وقد كان فيه تجاوزات كثيرة حيث تم ازالة حوالي نصف الشارع بتعاون الاهالي والنصف الاخر امتنع عن الازالة وطلبوا عدة مرات بمدة سماح  لغرض ترتيب اوضاعهم حيث تم الاستجابة ولعدة مرات وقد بلغت مدة هذه الفترات حوالي تسعة اشهر 
وقد قامت البلدية بانذارهم لعدة مرات وقد طلبو اللقاء مع السيد القائممقام قبل حوالي عشرة ايام بحضور النائب رفيق الصالحي وطلبوا مهلة اخيرة سبعة ايام وتم منحهم اياها .
وقد بين لهم السيد القائممقام ان دورهم تقع في وسط الشارع وان اعمال التبليط قد انتهت في كافة الشوارع عدا  هذا الشارع الذي لابد من مد خطوط الخدمات لغرض ايصالها للمناطق التي بعدها وان وجودهم ممنوع قانونا وشرعا ولابد من التعاون مع البلدية والشركة لتنفيذ اعمال البنى التحتية .
 وقد وجه العوائل المتعففة بترويج معاملة البديل لمنحهم البديل في مدينة الفيحاء السكنية
الا انهم لم يراجعوا خلال العشرة ايام الماضية لتخصيص البديل وارسلنا اهم لجنة التعويض الا انهم لم يستجيبوا  وامتنعوا عن التسجيل 
وعند اشعار القائممقامية وقيادة العمليات من قبل البلدية ودائرة المهندس المقيم بضرورة الازالة لتنفيذ المشروع .
تم اليوم صباحا بتوجه لجان التجاوزات مع قوة امنية لازالة التجاوزات ، ولكن تفاجئنا بتصرف بعض المواطنين بالهجوم على لجان التجاوزات والقوات الامنية بالحجارة واطلاق النار عليهم واصابة تسعة من القوات الامنية ولجان التجاوزات واصابة مواطن من المهاجمين مما حدى القوات الامنية الى اطلاق العيارات النارية في الهواء لتفريق المهاجمين ونقل المصابين من القوات الامنية الى المستشفى .
للاسف ان مادار هذا اليوم هو بعيد كل البعد عن روح التعاون وطباع اهالي قضاء الزبير الذين يتسمون بسمات المحبة والحرص على مدينتهم والتي ناضل اهلها من اجل الحصول على هذا المشروع المهم والحيوي والذي غير وجه القضاء الى مدينة حديثة تتوفر فيها كافة الخدمات بعد ان كانت خربة وشوارعها مدمرة .
ونحن نتوسم بالمواطنين الاخيار الساكنين في هذه المنطقة بالنظر بواقعية وازالة تجاوزاتهم حيث ان المشروع لابد من تنفيذه ولاسيما ان كثير من شيوخ وقامات الزبير قد ازالوا دورهم واملاكهم وحسينياتهم عن مسارات الشوارع بصورة طوعية وخير شاهد الشيخ مجيد الغليم شيخ عشائر بني سكين عامة الذي تطوع بأزالة حسينيته من مسار الشارع بأرادته وكذلك الشيخ ابو سيف البخيتاوي والشيخ عبد الزهرة الدريعي والشيخ ابو راشد الزهيري وغيرهم كثير..
ونحن بحاجة الى توحيد الكلمة ورصف الصفوف والتعاون المشترك لبناء مدينتنا وان القوات الامنية هم ابناءكم وهم حريصون على سلامتكم وحمايتكم .
وقد تم الاتفاق على منح الاخوة المتجاوزين اسبوعا لازالة تجاوزاتهم وعلى العوائل المتعففة منهم مراجعة القائممقامية خلال الاسبوع القادم لتوفير البديل لهم ..

اعلام قائممقامية قضاء الزبير
google-playkhamsatmostaqltradent