recent
أخبار ساخنة

للعام الثالث على التوالي شركةُ غاز البصرة تُكرّم الطلبة المتفوقين في عدد من الأقسام الهندسية والعلمية في جامعة البصرة

الحرير/
أقامتْ شركة غاز البصرة بالتعاون مع جامعة البصرة حفلاً لتوزيع (جوائز شركة غاز البصرة للطلبة الأوائل) في عدد من الأقسام الهندسية والعلمية، وذلك في إطار آلية التعاون العلمي المشترك الموقعة بين الطرفين عام 2021.
وقال بيان صحفي للشركة لقد مُنحت الجوائز لـ 12 طالبًا من المتفوقين في التخصصات التالية: هندسة الميكانيك والهندسة الكهربائية والهندسة الكيميائية وكذلك قسم العلوم المالية والمصرفية في كلية الإدارة والاقتصاد. حيث تم منح كل طالب من الأوائل في التخصصات أعلاه جهاز كمبيوتر محمول بمواصفات عالية.
وأفاد البيان ، بهذه المناسبة صرَّح أندرو وايبر المدير المفوض لشركة غاز البصرة قائلا: "يسرني إطلاق جائزة شركة غاز البصرة للطلبة المتفوقين للعام الثالث على التوالي، هذه خطوة بنَّاءة جديدة لدعم الطلبة المتفوقين في جامعة البصرة. إنَّ الغاية من هذه المبادرة هو تكريم الطلاب المتفوقين وتسليط الضوء على هذه النخبة من الطلاب الذين يمثلون مستقبل هذا البلد والمحرك الحقيقي للأجيال القادمة" .
وأضاف قائلا: "بالتعاون المشترك بين شركة غاز البصرة وجامعة البصرة، سنكون قادرين على رسم خطة مستقبلية للاحتفاظ بالمواهب المحلية عالية الأداء لخدمة العراق في قطاع النفط والغاز وغيره".
من جانبهِ أشاد رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين بمبادرة شركة غاز البصرة واهتمامها بالطلبة المتفوقين والذي يعتبر حافزًا داعما ومشجعا لبقية الطلبة لكي يجعلوا الاجتهاد من أولوياتهم، كما أشار إلى أن هذه المبادرة سبقها توقيع آلية تعاون مشترك بين جامعة البصرة وشركة غاز البصرة لتدريب مجموعة من الطلبة في مختبراتها فضلا عن تبادل الخبرات في المجالات العلمية والبحثية كما شملت إعادة تأهيل المختبر العلمي في كلية الهندسة الميكانيكية.
جديرٌ بالذكر أن جامعة البصرة نفَّذتْ بشكل فعَّال معيارَ تقييم عادل لتحديد الطلاب الـ 12 الأوائل على أساس أدائهم خلال العام الدراسي، والدرجات العليا التي حصلوا عليها في مختلف المجالات والإنجازات الأخرى ذات الصلة. 
يشار إلى أن شركة غاز البصرة وفي إطار آلية التعاون المشترك مع الجامعة وَظَّفتْ بشكل مباشر خلال العامين الماضيين حوالي 60 خريجا وخريجة من الأوائل على جامعة البصرة وفقا لتخصصات دراسية محددة بناءً على حاجة الشركة كما أنها تسعى إلى توظيف 30 خريجًا من الأوائل هذا العام.
google-playkhamsatmostaqltradent