recent
أخبار ساخنة

هواوي تثري العالم بالتقنية وتسابق الزمن بتقديم حلول التكنلوجيا

الحرير/
استعرضت خلال جيتكس قدرتها في التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي .
اثبتت عملاق الصناعة الصينية، شركة هواوي، علو كعبها التكنلوجي حينما ابهرت المشاركين في معرض جيتكس 2023 الذي اقيم في الأمارات مؤخرا، عبر استعراضها جملة من الحلول التي سابقت الزمن، لاسيما في تقديم ابتكاراتها الجديدة التي تستهدف دفع عجلة التحول الرقمي بالاستفادة من إمكانيات توظيف الذكاء الاصطناعي لصالح تطوير مستقبل أعمال مختلف القطاعات والصناعات، بما فيها المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وفضلا عن تسليط هواوي الضوء على سبل دمج الذكاء الاصطناعي ضمن أسس عمليات القطاعات لخدمة مجموعة متنوعة من السيناريوهات الصناعية لتسهم في تسريع مراحل نمو الأعمال والارتقاء بجودة الخدمات بوتيرة غير مسبوقة، بيد ان "تنين الصناعة الصينية" ابهرت العالم والمشاركين في المعرض، بما قدمته من حلول الطاقة الرقمية التي تدعم جهود الأعمال على صعيد الوفاء بالتزاماتها اتجاه رفع مستوى استخدام الطاقة الخضراء وخفض البصمة الكربونية.
وكما في كل عام، شهد جناح هواوي، الذي يعد الاكبر في جيتكس، اقبالا واسعا من قبل المشاركين في المعرض، في حين وقعت خلال الفعالية جملة اتفاقيات مع مختلف الشركات، بضمنها مذكرة تفاهم مع مدينة مصدر، تهدف إلى تبادل المعارف وبناء القدرات لدعم مسارات التنمية صفرية الانبعاثات.
واستعرضت هواوي اثناء المعرض الذي يعد الاكبر عالميا، مجموعة متكاملة من الحلول والمنتجات المتقدمة التي تتوافق مع قدرات الذكاء الاصطناعي وتستهدف الارتقاء بمخرجات الأعمال من خلال توفير آليات جديدة لتسريع الاعتماد على الذكاء الاصطناعي المقرون بقدرات السحابة وشبكات الاتصالات المتقدمة، السلكية واللاسكية المدعومة بأعلى معايير الأمن السيبراني.
وقال ستيفن يي، الرئيس الإقليمي لشركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: يشهد عصر التقنيات الذكية الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي آفاقاً جديدة من الفرص للشركات والقطاعات المتخصصة في كافة دول المنطقة، وتقدم هواوي أحدث ابتكاراتها التي تسهم في إطلاق العنان للإمكانات الهائلة والفرص الاستراتيجية التي تقدمها التقنيات الرقمية المتطورة التي يمكن اقترانها بميزات الذكاء الاصطناعي، والسحابة ضمن العديد من سيناريوهات أعمال مختلف القطاعات. ونوفر ذلك لعملائنا وشركائنا في المنطقة مع الحرص على ضمان مواصلة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات العمل وفق أعلى المعايير والمقاييس الرقمية الدولية وممارسات الأمن السيبراني الشاملة. وسنسعى لبناء مزيد من جسور التعاون لبناء النظام الإيكولوجي في المنطقة لدفع عجلة الذكاء التكنولوجي وصياغة مستقبلٍ ذكي يعود بالنفع على الجميع.
كما قدمت منظومة أعمال هواوي لقطاع المشاريع والمؤسسات في عصر الذكاء الاصطناعي قدرات حوسبة قوية مصحوبة بخدمات اتصالات لاسلكية سريعة ومتطورة تسهم بتزويد المستخدمين بخدمات شبكات مُحسّنة وأكثر ذكاءً تعتمد على القدرات الجديدة للذكاء الاصطناعي. وتطلق الشركة خلال الحدث شبكات سحابية ذكية مقرونة بقدرات اتصال فائق يعزز إنتاجية الذكاء الاصطناعي. ومن أهم المنتجات التي تقدمها ضمن هذا الإطار "Huawei AirEngine 8771-X1T"، وHuawei CloudEngine 16800-X، و CloudCampus التي توفر جميعها اتصالاً عالي الجودة تصل سرعته إلى 10 جيجابت في الثانية.
وفي مجال تخزين البيانات، عملت هواوي على إيجاد حلول للتحديات الرئيسية التي تعيق عملية تطوير وتنفيذ التطبيقات ذات النماذج الضخمة. وسيوفر منتجا التخزين الوميضي المتكامل (F2F2X) وOceanStor A310 من الشركة حلولاً لتلبية المتطلبات الديناميكية للتخزين الحديث في عصر الذكاء الاصطناعي. كما تعرض الشركة حلولها من شبكات الجيل الخامس الثابتة المبتكرة لدعم اعتماد التقنيات الذكية بشبكات فائة السرعة ضمن مختلف القطاعات.
وتماشياً مع تحقيق أهداف خفض الانبعاثات الكربونية والتشجيع على رفع سوية استهلاك الطاقة الخضراء، تعمل هواوي للترويج لـ "إطار عمل مقرات العمل صفرية الانبعاثات" الذي يساعد الشركات على تقييم أدائها الحالي ووضع خارطة طريق للانتقال إلى الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، مع تلبية الطلب المتزايد على الخدمات الرقمية ومعالجة البيانات والالتزام بنهج الاستدامة الذي يتسارع تطبيق مبادراته وبرامجه في دول المنطقة.
ولتلبية احتياجات دعم نمو أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، تقدم هواوي لأول مرة في جيتكس علامتها التجارية الفرعية الجديدة المخصصة لأعمال التوزيع "هواوي إي كيت" (HUAWEI eKit) التي تهدف لتوفير منتجات وحلول متعددة الاستخدامات لمئات الملايين من الشركات الصغيرة والمكاتب الصغيرة والمنزلية بالاستفادة من خبرات هواوي وابتكاراتها وحلولها التي تزيد عن 30 عاماً في تقنية المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي، خصوصاً في مجال الشبكات وأهمها الجيل الخامس.
وتزامناً مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28 هذا العام والتزام هواوي طويل الأمد تجاه الاستدامة، تعرض الشركة الفرص المتاحة من خلال فرع أعمالها "هواوي ديجتال باور" للطاقة الرقمية من الذكية الخضراء التي تستهدف الاسهام في تحقيق أهداف الحياد الكربوني.
وعلى هامش اعمال المعرض، استضاف منتدى "الذكاء الاصطناعي في كل شيء"  الدكتور زو شانغاو، نائب رئيس أعمال الذكاء الاصطناعي في "هواوي كلاود" بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى الذي ألقى كلمة وقدم عرضاً تناول فيهما نماذج بانجو ( Pangu ) الجديدة من هواوي التي تعتبر نقطة انعطاف هامة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية باعتبارها الأضخم والأكثر مردوداً على صعيد تسريع وتيرة دمج الذكاء الاصطناعي ضمن سيناريوهات أعمال العديد من القطاعات والصناعات لدفع عجلة تطويرها والارتقاء بمستوى التجارب والخدمات التي تقدمها للعملاء.
ويرى العديد من خبراء ومحللي صناعة الذكاء الاصطناعي بأن نماذج بانجو من هواوي المدعومة بإمكانيات متقدمة من الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية تعتبر محطة مهمة في مجال الاستفادة من قدرات التقنيات المتطورة وتعبر عن التزام "هواوي كلاود" بإعادة تشكيل الذكاء الاصطناعي للقطاعات وتمكينها بقدرات استثنائية تدعم تطور نمو أعمالها وخدماتها الحالي والمستقبلي بالتماشي مع طموحات العملاء من شركات وأفراد.
واستعرض الدكتور شانغاو في كلمته نموذج بانجو  Pangu 3.0، الذي يعتبر النموذج العربي التجاري الأول من نوعه المدرب مع مئات المليارات من المؤشرات، ويتفوق على النماذج المماثلة في قدرات الفهم وتوليد الاستجابات. ويستخدم هذا النموذج بُنية هرمية منفصلة من ثلاث طبقات (5+N+X)، مما يوفر أساساً قوياً لتطوير مجموعة واسعة من النماذج والتطبيقات.
المشاركة الاكبر لعملاق الصناعة الصينية "هواوي" في جيتكس، شهدت ايضا نشر نتائج دراسة موسعة ستعيد صياغة مستقبل مقرات العمل الرقمية الذكية صفرية الانبعاثات الكربونية في دول منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى 2023، حيث سلط التقرير الضوء على المفاهيم والحلول المبتكرة والمسارات العملية في مقرات العمل الذكية، ووفر دليلاً شاملاً يدعم جهود تخطيط وبناء وتشغيل مقرات العمل الذكية على مدار دورة حياتها.
تم إطلاق التقرير على هامش معرض جيتكس جلوبال 2023 بحضور كلّ من ديفيد شي، رئيس مجموعة أعمال "هواوي إنتربرايز" لقطاع المشاريع والمؤسسات في منطقة للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، ولي ينغ، نائب رئيس قسم مبيعات تسويق وحلول الأعمال في "هواوي". ويرسم التقرير مساراً لتطوير مقرات العمل الذكية، ويحدد مواصفات مقرات العمل الذكية المستقبلية، ويقدم نموذجاً ومخططاً أولياً لمقرات العمل الذكية صفرية الانبعاثات. ويستكشف التقرير أيضاً إمكانية مساهمة هذه المقرات في دعم تحقيق التنمية الاقتصادية بسرعة وجودة عاليين، وفي تحقيق استراتيجية صفر كربون، وإنشاء عالمٍ ذكي ومتصل بالكامل.
وفي السياق ذاته، أعلنت مدينة مصدر، المجمع الحضري المستدام الرائد في أبوظبي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع هواوي، لتوفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات، حيث تم توقيع المذكرة على هامش المعرض من قبل كل من محمد البريكي، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في مدينة مصدر؛ وصفدر نذير، النائب الأول لرئيس القطاع العام في هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل المعارف وبناء القدرات لدعم مسارات التنمية صفرية الانبعاثات، والمساهمة في تقليل البصمة الكربونية للبنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في مدينة مصدر، وتشجيع تبني أنظمة المعلومات والاتصالات منخفضة الانبعاثات من خلال "إطار عمل مقرات العمل صفرية الانبعاثات" الذي أصدرته هواوي في وقت سابق من هذا العام لمساعدة المؤسسات على ترشيد استهلاك الطاقة في أنظمة وعمليات تقنية المعلومات والاتصالات والتخطيط لتحوّلها نحو مصادر الطاقة النظيفة.
بدوره، كشف المدير التنفيذي ونائب الرئيس الأول لمجموعة هواوي انتربرايز، لقطاع المشاريع والمؤسسات بمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، الدكتور علاء الشيمي، أن هواوي تقدم في معرض "جيتكس جلوبال 2023" أكثر من 100 خدمة متكاملة مبتكرة مبنية على الذكاء الرقمي تستهدف تسريع التحول الرقمي في الخدمات الحكومية والقطاعات الاقتصادية والصناعية المختلفة.
وأوضح الشيمي، على هامش افتتاح المعرض، أن الريادة التي تتمتع بها شركة هواوي في مجال الحلول والتطبيقات الذكية القائمة على الذكاء الاصطناعي وحلول السحابية وتقنية الـ 5G  و 5.5 G يأتي من خلال استثمار الشركة المبكر في البحث والتطوير المطور والانفاق السنوي الذي بلغ العام الماضي حوالي 23 مليار دولار وهو ما يعادل 25% من إجمالي دخل الشركة.
google-playkhamsatmostaqltradent