recent
أخبار ساخنة

وزير النفط يفتتح الردهة التخصصية لمعالجة الاطفال المصابين بالاورام السرطانية

الحرير/
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حرص الوزارة على الارتقاء بالخدمات الصحية في محافظة البصرة والمحافظات الاخرى.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني خلال افتتاحه الردهة التخصصية لمعالجة الاطفال المصابين بالاورام السرطانية في مستشفى البصرة التخصصي التعليمي بمحافظة البصرة .
ان الوزارة تهدف الى الارتقاء بالواقع الصحي والخدمي للمواطنين ، من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي ، والمساهمة في بناء وتجهيز المستشفيات بإحدث الاجهزة والمستلزمات الطبية والادوية ، مشيراً الى  انجاز هذه الردهة التخصصية من قبل الوزارة وشركة نفط البصرة بالتعاون مع شركة ""إيني " الايطالية يهدف الى معالجة الاطفال المصابين بالاورام السرطانية  ، ويعد هذا المشروع  خطوة مهمة بهذا الاتجاه ، وأكد عبد الغني الى ان  الردهة التخصصية  تقدم خدماتها التشخيصية والعلاجية المتطورة الى ابناء المحافظة والمحافظات الاخرى ، تضم 30 سريراً ، الى جانب قاعات للتدخلات الصغرى ، والادوية والمستلزمات ،  والعاب الاطفال لاغراض العلاج النفسي  الى جانب  الخدمات الاخرى .
ونوه وزير النفط  الى مساهمة ودعم الوزارة لبناء مركز الطب النووي الذي من المؤمل افتتاحه قريباً ، من تخصيصات المنافع الاجتماعية ومساهمة الشركات النفطية ،  والذي يعد من المراكز الطبية المتقدمة في العراق والمنطقة .
من جانبه اشاد  مدير عام صحة البصرة السيد عباس التميمي بالدعم الكبير الذي تقدمه وزارة النفط للقطاع الصحي ، مثمناً دور السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط والوزارة والشركات النفطية الوطنية والشركات الاجنبية في دعم القطاع الصحي والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .

                 وزارة النفط
مكتب الاعلام والاتصال الحكومي
     28- أيلول - سبتمبر  -2023
google-playkhamsatmostaqltradent