recent
أخبار ساخنة

المرصد العراقي للحريات الصحفية يطالب العيداني بوضع للانتهاكات المستمرة بحق الصحفيين في البصرة

الحرير/
البصرة/صفاء الفريجي
جدد المرصد العراقي للحريات الصحفية في البصرة مطالبته لرئيس اللجنة الأمنية العليا المحافظ أسعد العيداني وقيادتي العمليات والشرطة بوضع حدٍ للإنتهاكات والتجاوزات المستمرة على الصحفيين من قبل بعض العناصر الأمنيين غير المنضبطين في المحافظة . 

وأفاد المرصد ، من جملة الإنتهاكات التي صدرت مؤخراً هي منع وإعتقال مصور قناة الفلوجة الفضائية " علي أحمد " من قبل بعض العناصر في نجدة البصرة أثناء تغطيته لعودة الزائرين من تأدية شعائر الأربعين إلى محافظة البصرة بحجة إنه لا يمتلك تخويلاً يتيح له التصوير في الأماكن العامة !! 

وأكد المرصد على أحترام وتطبيق القرارات التي صدرت من قبل رئيس الوزراء محمد الشياع السوداني الخاصة بتسهيل عمل الصحفيين في عموم المحافظات العراقية ومنها البصرة وكذلك الإلتزام بمعايير التعامل الحسن والسلوك المهني الذي نص عليه قانون حقوق الصحفيين المرقم ٢١ لسنة ٢٠١١ والذي كفل من خلاله للصحفي أن يمارس عمله الميداني بكل حرية وشفافية وحق الحصول على المعلومة من الجهات الرسمية ذات العلاقة . 

وشدد المرصد العراقي للحريات الصحفية على مطالبته مرةً أخرى رئيس الوزراء حال زيارته المرتقبة إلى البصرة بمتابعه قرارته الأخيرة المتخذة بتسهيل عمل الصحفيين وتقديم الدعم لأبناء السلطة الرابعة . 


google-playkhamsatmostaqltradent