recent
أخبار ساخنة

وزارة الكهرباء تعلن نجاح خطتها في تأمين أحتياجات محافظة كربلاء من الطاقة الكهربائية خلال زيارة الأربعين

الحرير/
اصدرت وزارة الكهرباء بيانا اعلنت فيه عن نجاح خطتها في تأمين احتياجات محافظة كربلاء من الطاقة الكهربائية في الزيارة الأربعينية ، وقدمت 
التعازي وأصدق المواساة إلى الشعب العراقي والأمة الأسلامية وجميع الأحرار في العالم في ذكرى أربعين الإمام الحسين( ع) . 

وجاء في البيان ، إن ذكرى الأربعين تذكير لنا بتضحيات الإمام (ع) ورسالته النبيلة التي تبقى حية في قلوبنا وفي أذهان محبيه في العالم. ولقد تعلمنا من صاحب الذكرى إن العزاء ليس فقط بالكلمات، بل بالأفعال أيضًا. وهذا ما نسعى لتحقيقه في وزارة الكهرباء من خلال إستنفار الجهود المخلصة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين . ولهذا بدأنا التحضيرات المبكرة لزيارة الاربعين منذ ٦ أشهر لضمان توفير طاقة كهربائية موثوقة في المدينة المقدسة ، حيث تستقبل ملايين المعزين بالذكرى الأليمة ، وإنطلاقاً  من هذا المبدأ ، ترأس معالي الوزير السيد زياد فاضل عدة اجتماعات لوضع خطة مدروسة ، تؤمن تجهيز مستقر للطاقة ، وتتجاوز فيه الصعوبات التي واجهتها في السنوات السابقة خلال مراسم الزيارة. وتقرر إضافة قدرات انتاجية جديدة للمنظومة الكهربائية تستند على ثلاثة محاور:-

المحور الأول : 
اضافة طاقة انتاجية جديدة من مشروع توسيع محطة الديوانية بطاقة ٧٥٠ ميغا واط 

المحور الثاني : 
نصب محولات جديدة في محطة الخيرات داخل محافظة كربلاء بطاقة ( ٢٥٠ MVA ) .

المحور الثالث : 
نصب محولات جديدة داخل محطة المسيب الحرارية في محافظة بابل بطاقة ٢٥٠ ميغا واط. 

وبهذا يكون مجموع الطاقة الكهربائية التي تم اضافتها الى كربلاء بحدود ١٥٠٠ ميغاو اط ، ولأول مرة تزداد ساعات تجهيز كربلاء بالطاقة ، بفضل الاضافات الجديدة الى اكثر من ٢٠ ساعة  يوميا  . 

كما تم تجهيز مخازن دوائر الكهرباء في المحافظة باكثر من 500 محولة واعمدة واسلاك ، ونقل ٢٠ فريقا هندسيا متخصصا لمعالجة الاعطال المفاجئة والحالات الطارئة باسرع وقت .
وتم تسيير  597 آلية مابين رافعات وسيارات فحص القابلو  ، وسيارات حمل ، وكذلك المساهمة  بــ ١٨٢ آلية لنقل الزائرين. 

ولا يسعنا هنا إلا أن نثمن جهود الفرق العاملة التي واصلت الليل بالنهار وقدمت جهداً استثنائياً تجاوزت فيه الكثير من الصعوبات خلال أيام الزيارة ، الأمر الذي ساهم في تحقيق التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية بكفاءة وموثوقية .

كربلاء المقدسة _ المكتب الأعلامي لوزارة الكهرباء 
الاربعاء ٦ أيلول ٢٠٢٣
google-playkhamsatmostaqltradent