recent
أخبار ساخنة

النائب الأول يبحث مع القائم بأعمال السفارة الفرنسية ملفات الماء والكهرباء والبيئة ومترو البصرة

الحرير/
بحثت الحكومة المحلية في البصرة ، مع السفارة الفرنسية في العراق إمكانية توسيع مشاركة الشركات الفرنسية للعمل في عدد من القطاعات الحيوية ، أهمها مشاريع تحلية مياه البحر ، والطاقة ، والبيئة ،وانشاء مترو البصرة ،  وتبادل الخبرات في مجال التعليم". 
وقال النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، في تصريح صحفي ، انه بحث مع القائم بالأعمال الفرنسي في العراق ، جون كريستوڤ ، عقد شراكة لتطوير المشاريع  ، وفرص دخول الشركات الفرنسية للمنافسة في مشاريع تحلية المياه ، وإنشاء محطات المياه ، والتباحث حول امكانية دعوة الشركات الفرنسية للمشاركة في تنفيذ مشروع تحلية مياه البحر .
وأوضح المهندس التميمي الى مناقشة ملفات اخرى في مجال الطاقة الكهربائية وتبادل الخبرات في مجال التعليم  وكذلك طرح الفرص الاستثمارية الخاصة بمجال النقل لتنفيذ مشروع مترو البصرة ، وكذلك مواجهة التغير المناخي ، موضحا عن دراسة  مشاريع اخرى تسهم بتطوير الزراعة وإيجاد حلول ناجعة للاسترشاد في عمليات السقي والاستخدام الأمثل للمياه في المحافظة .
واكد نائب المحافظ ان، الحكومة المحلية على استعداد كامل لفتح آفاق التعاون مع السفارة الفرنسية وتقديم كافة التسهيلات التي تحتاجها للعمل في البصرة".
google-playkhamsatmostaqltradent