recent
أخبار ساخنة

ماتريلا : علاقة صداقة وتعاون عظيمة بين إيطاليا والعراق

الحرير/
روما/ وكالة نوفا
أشاد الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتريلا، اليوم الاثنين، بالعلاقات بين بلاده والعراق، حيث أكد أنها "علاقة صداقة وتعاون عظيمة"، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

جاء ذلك في ختام اجتماع بين ماتريلا ونظيره العراقي عبد اللطيف رشيد في قصر الرئاسة الإيطالي "كورينالي" بروما، حيث قال ماتريلا "إنه لشرف كبير أن يكون الرئيس هنا وأن أرحب به في كورينالي: لقد تحدثنا على نطاق واسع ، بروح من الصداقة العظيمة بين بلدينا ، وشعور موحد ، والتعاون المكثف الذي لدينا ، والاتصالات المكثفة في الآونة الأخيرة"، لافتا إلى أن "هذه الزيارة تؤكد مدى عظمة علاقة التعاون والصداقة بين إيطاليا والعراق".

وأوضح ماتريلا أنه تحدث مع نظيره العراقي عن "التعاون الأمني والاقتصادي الذي نعتزم توسيعه على نطاق واسع"، مشيرا إلى أن التعاون الاقتصادي يتركز حاليًا في قطاع الطاقة و"لكننا نريد توسيعه ليشمل قطاعات أخرى مثل البنية التحتية والصحة وفي جميع المجالات التي يمكن فيها تطبيق هذا التعاون بميزة وفائدة".

وأضاف الرئيس الإيطالي "بهذا المعنى، فإن نية إيطاليا ، للحكومة ، أن تحث شركاتنا على الاستثمار في العراق"، مؤكدا على كيف أن الاستقرار الذي بدأ في البلاد يتيح "ظروف اقتصادية قوية".
google-playkhamsatmostaqltradent