recent
أخبار ساخنة

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق تحتفل بمناسبة الذكرى الثلاثين لليوم العالمي لحرية الصحافة

الحرير/
احتفلت اليوم بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق بمناسبة الذكرى الثلاثين لليوم العالمي لحرية الصحافة، في حدثٍ عُقِدَ في نقابة الصحفيين العراقيين في بغداد،  اعترافاً بالدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام الحرة والمستقلة في تعزيز الديمقراطية والمساءلة وحقوق الإنسان. 

حضر الحفل مسؤولون حكوميون عراقيون ، وإعلاميون ، وصحفيون من مختلف وسائل الإعلام ، وشملت الكلمات الافتتاحية من السيد كلاوديو كوردوني ، نائب الممثلة الخاصة للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق ،(يونامي)،  والسيد باولو فونتاني ، مدير وممثل مكتب اليونسكو في العراق.

في تصريحه، دعا نائب الممثلة الخاصة للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق كوردوني جميع الحاضرين إلى التضامن مع الصحفيين، ودعمهم عندما يتعرضون للهجوم، ومحاسبة أولئك الذين يسعون لإسكاتهم عن أفعالهم. وشدد على أن حرية التعبير هي المحرك لجميع حقوق الإنسان الأخرى وحثنا جميعًا على حماية هذه الحرية.

في هذا اليوم العالمي لحرية الصحافة ، دعونا نجدد التزامنا بحماية الصحفيين والاعلاميين ، وتعزيز النقاش وحرية التعبير في العراق وفي جميع أنحاء العالم. انضم إلينا للاحتفال بـ #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة #حرية_الصحافة #حقوق_الانسان_75 #قوموا_ودافعوا_عن_حقوق_الانسان #العراق

UNESCO Iraq 
نقابة الصحفيين العراقيين
google-playkhamsatmostaqltradent