recent
أخبار ساخنة

بيان صحفي لجهاز الأمن الوطني حول عملية (درع بغداد) في الطارمية وآخر عمليات الجهاز في ديالى

الحرير/
اصدر جهاز الأمن الامن الوطني بيانا المؤتمر الذي عقد في مقر الجهود بحضور عدد من الصحفيين والذي تحدث فيه عن محورين : 
الأول يخص عملية درع بغداد
والثاني عن محافظة ديالى 

بإشراف ومتابعة القائد العام للقوات المسلحة وبعد التوكل على الله نفذ أخوانكم في جهاز الأمن الوطني (عملية درع بغداد)، وهي واحدة من سلسلة العمليات النوعية التي يقوم بها الجهاز لملاحقة فلول العناصر الإرهابية وضرب أوكارهم.
‌‎العملية نُفذت إستناداً لموافقات قضائية وبعد جهود ميدانية ومعلومات إستخبارية دقيقة، إذ اتسمت العملية بالتكتيك والمباغتة والتنسيق مع القطعات الأمنية الماسكة .
وقد أسفرت عن الإطاحة بمفرزة إرهابية مكونة من ستة عناصر في منطقة الطارمية شمالي بغداد من بينهم الإرهابي المكنى (أبو علي المشهداني) والإرهابي المكنى (أبو زيد المشهداني) والإرهابي المكنى (أبو براء المشهداني) فضلاً عن المجهز العام للأسلحة والمتفجرات. 
المفرزة هذه كانت مسؤولة عن العديد من العمليات الإرهابية الأخيرة في الطارمية وكذلك تقديم الدعم اللوجستي لباقي أفراد عصابات داعش. ومن جملة الجرائم التي قامت بها  هذه الزمرة الإرهابية هي مهاجمة القوات الأمنية، وزرع العبوات الناسفة لها، وتنفيذ هجوم بالأسلحة الرشاشة أدى إلى استشهاد إثنين من منتسبي الشرطة المحلية، وتفجير إحدى آليات مشروع مجاري الطارمية وما أدى إلى ايقاف العمل بالمشروع، زرع عبوة ناسفة لأحد منتسبي الحشد الشعبي،  فضلاً عن تفجير المحال والمعامل والأسواق التجارية بغية إبتزاز اصحابها والحصول على تمويل مالي ، ونقل كميات من المواد المتفجرة والصواعق والكواتم والعبوات الناسفة إلى شمالي بغداد من خلال إخفاءها داخل محرك كهربائي كبير، بالإضافة إلى تجهيز  باقي عناصر داعش الإرهابي بقنابر الهاون والنواظير الليلية والمعدات والملابس العسكرية.
وقد ضبط بحوزة هذه الزمرة الإرهابية مجموعة من الأعتدة المتنوعة مع خوذ وملابس وأقنعة عسكرية وحقائب اسعافات أولية فضلاً عن أجهزة للتصويب ونواظير حرارية ليلية وأجهزة كمبيوتر وكاميرات تصوير وأجهزة نداء لاسلكية.

وبهذا الصدد يجدد جهاز الأمن الوطني العهد إلى الشعب العراقي بالمضي قدماً لملاحقة الإرهابيين والمطلوبين وتحقيق القصاص العادل منهم وفاءً لدماء الشهداء وتضحياتهم .

*واما المحور الثاني* من هذا المؤتمر هو الحديث عن أبرز عمليات جهاز الأمن الوطني في محافظة ديالى والتي جاءت بعد تكثيف الجهد الاستخباري والميداني واستنادا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة بعد زيارته المحافظة .

 *اولاً ملف الخطف والقتل في محافظة ديالى* 
١- عدد جرائم الخطف والقتل المنظمة في محافظة ديالى (٨) حوادث ، وتم تشخيص الجناة واعتقال بعضهم بفترة قياسية ومن بينها قضية خطف الدكتور علي الحسيني 
٢- تم القاء القبض على اخطر مجرمي المحافظة المدعو (احمد رومية) والمطلوب وفق مذكرات قضائية وبأكثر من قضية أهمها (الخطف والقتل). 
٣- كل المتهمين في قضايا الخطف والقتل جرى إحالتهم الى الجهات القضائية وبعضهم صدر بحقه حكماً بالاعدام 
*ثانياً:ملف المشتقات النفطية*
١- عدد الملقى القبض عليهم ١٠٥ متهم ، من ضمنهم ضباط ومنتسبين، فضلاً عن  ١٠ مهربين رئيسيين في المحافظة أبرزهم الملقب (حمودي حمد) و(وسام حميد)
٢- كمية المواد المضبوطة من المشتقات (1.800.000)  ألف لتر . 
*ثالثاً: ملف التهريب*  
١- ضبطت مفارز جهازنا كميات من الادوية المهربة والمواد الممنوعة من الاستيراد والمواد الغذائية التالفة  تقدر ب ١٥٧٥ طن . 
٣- ضبط ٦٠ طناً من السبائك المهربة منذ بداية العام الحالي .
ومن ضمن العمليات النوعية للجهاز تمكنت مفارزنا من ضبط مخزن يحتوي على أكثر  (١٢) مليون حبة مخدرة شرقي العاصمة وإلقاء القبض على (٦) من تجار المواد المخدرة .
ان كل هذه العمليات والمنجزات لن تتحق لولا تعاون المواطنين من خلال ايصال المعلومات المهمة والدقيقة فضلا عن تنسيق الجهود مع باقي الاجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية .ولن تتوقف الجهود حتى الوصول إلى عراق آمن ومستقر .
google-playkhamsatmostaqltradent