recent
أخبار ساخنة

علماء ايرانيون يبتكرون طريقة لإنتاج أقمشة مضادة للبكتيريا

الحرير/
تتطلع شركة ايرانية مختصة في مجال العلوم القائمة على المعرفة إلى تصدير منتجاتها إلى دول غرب آسيا.
ووفقاً لوكالة آنا الإخبارية، فإن الأقمشة المغزولة أو غير المنسوجة لها استخدامات عديدة، بما في ذلك صنع المعدات الطبية والتجميلية. إذا كان من الضروري استخدام هذه الأقمشة في المجال الطبي ، فيجب أن تكون مضادة للميكروبات ، ونتيجة لذلك ، يكون سطح القماش مغطى بمواد مضادة للبكتيريا.

اعتمدت شركة ميلاد برنيان الإيرانية، بدلاً من استخدام المواد الكيميائية المضادة للبكتيريا، إنتاج مواد مضادة للبكتيريا بطريقة خضراء باستخدام قشور الحمضيات.

تقول زهرا صبح‌سوز المديرة الفنية للشركة: "حاولنا إنتاج جسيمات نانوية ، بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة ، تقلل من الحساسية والسمية والتهيج".

من جانبه يوضّح أمير حسين بختياري الرئيس التنفيذي لهذه الشركة، أيضا: "عندما يصبح المنتج منتجًا نانويًا بعد التصنيع ، يجب على الشركة المصنعة تشريب السطح الخارجي للمنتج بمواد نانوية ، والتي ستنفصل عن السطح بعد فترة من الوقت بسبب ملامستها البيئة المحيطة ". ما فعلناه هو إدخال مواد متناهية الصغر في النسيج ، في الواقع ، لم تعد لدينا مشكلة اختفاء المواد النانوية ".

ويكمل بختياري: "هذه الاستراتيجية تزيد من عمر خواص المواد النانوية في النسيج. أكدت الاختبارات التي أجريت على خصائص المواد النانوية في هذه الأقمشة لمدة عامين. بالطبع ، ندعي أن لدينا مدة صلاحية تزيد عن عامين ، ولكن تم إصدار الترخيص لمدة عامين. كما أننا ننتج الجسيمات النانوية المستخدمة في هذه التقنية ولا نحتاج إلى استيرادها. لهذا السبب ، تم تخفيض سعر تكلفة الجسيمات النانوية إلى نصف المبلغ المستورد.

وتتطلع هذه الشركة الايرانية إلى تصدير منتجاتها هذه إلى دول غرب آسيا، وقد سبق استيراد بعض المواد المستخدمة في هذه الشركة ، وقد وصلت الشركة الآن إلى الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع.
google-playkhamsatmostaqltradent