recent
أخبار ساخنة

الاتحاد الوطني: لدينا انتقادات جدية على اداء حكومة الاقليم، ونحن بانتظار رد ايجابي من الديمقراطي

الحرير/
اكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر وجود تباين واختلاف في الرؤى والتوجهات، بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي حيال العديد من المسائل والية حلحلتها.
واشار الدكتور سوران جمال طاهر ان لدى الاتحاد الوطني الكوردستاني ملاحظات وانتقادات جدية على اداء حكومة الاقليم، بضمنها التعاطي بانتقائية مع تقديم الخدمات وتوفير الاحتياجات اللازمة للمواطنين في محافظات الاقليم، وهو ما دفع بفريق الاتحاد الوطني في حكومة الاقليم الى مقاطعة اجتماعات مجلس وزراء الاقليم.
واوضح قائلاً، "، مع اننا لم نتلمس رداً ايجابيا من الحزب الديمقراطي او مبادرة تفضي الى معالجة الخلافات بيننا، الا انه ليست لدى الاتحاد الوطني الكوردستاني نية لاقامة اقليم جديد في مناطق نفوذه بمحافظة السليمانية، وان الاتحاد ملتزم بوحدة الاقليم ومكانته في الدولة العراقية التي كفلها الدستور".
واعرب المتحدث باسم الاتحاد الوطني عن امله في ان يدرك الحزب الديمقراطي حجم التحديات والمخاطر التي يواجهها الاقليم، في ميما لو استمر التشنج والتوتر في العلاقات بيننا، ونأمل منه التعاطي بنحو ايجابي، لحل المشاكل عبر الحوار والتفاهم، بما يحفظ وحدة الاقليم ودوره ومكانته في العراق.
وكالات
google-playkhamsatmostaqltradent