recent
أخبار ساخنة

ماذا يعني خليجي 25 في البصرة؟

الحرير/
🔴من الضروري ان يقرأ كل عراقي ما نكتبه حول كأس الخليج في البصرة للاسباب التالي:
1️⃣هي دورة تعيد تاهيل العراق وتفتتح ملاعبه امام العالم وترفع الحضر عن كله وليس جزء منه.
2️⃣هو مد جسور للتواصل مع الاخوة العرب لتعاد الاخوة والعلاقات الجيدة.
3️⃣اختبار حقيقي ولاول مرة للعراق وقدرته على تنظيم دورات دولية خاصة ادول مثل الخليج التي تتميز بامكانياتها وقدرتها كما اظهرت قطر ذلك مؤخرا.
4️⃣فرصة كبيرة تحضى بها البصرة لتطوير بناها التحتية والفوقية وتحديث طرقها و وسائل نقلها واشهار ملاعبها التي تعتبر الارقى في المنطقة خاصة بعد اضافة ملعب الميناء الى المدينة الرياضية "درة الشرق الاوسط"، والمدينة بحاجة كبيرة لذلك.
5️⃣فرصة اعلامية لتسليط ال1وء على مناكق البصرة الجميلة والتي تعمد كثير من الاعلام اخفائها واظهار جوانب الخراب فقط لاغير.

🔴 عليه:
1️⃣ارجوكم اتركوا التنابز السياسي وهبوا مجمعين على انجاح الاستضافة في البصرة ذات الامتداد الخليجي السكاني والجغرافي والتاريخي والديني.
2️⃣لاتقارنوا قدرة العراق بالتنظيم بالشقيقة قطر كون تلك الدورة كأس العالم وخصصت له 220 مليار دولار ومانحن بصدده كأس الخليج لاشقاء يعرفون امكانياتنا.
3️⃣من الضروري ابعاد السياسة ولو مؤقتا بمحاولة الافشال او تحريض الاخوة العرب لعدم القدوم تحت لافتات تخفي خلفها ضغينة وتعالوا نرحب بالضيوف.
4️⃣ان تشجع العامل النشط لانجاح الاستضافة خيرا من ان تتفنن بوضع العراقيل فكلمة تشجيع واحدة تساوي مثقال ذهب.
5️⃣امنياتي للجميع القدوم للبصرة والحضور ومشاهدة الالعاب بدلا من الوقوف على التل واظهار العيوب فالعمل الجمعي خير من العمل للفردي.

🔴من هم الرافضين او المعاكسين؟
1️⃣ بالتاكيد هم عدة اطراف لكن اكثرهم هم فئة غير المهتمين والذين لايرون ضرورة لذلك وبمجرد قراءة ما نكتب تراهم يدعمون الاستضافة ، ليعودوا للرفض بمحرد قراءة مايكتبه اكراف اخرى تتعمد ايقاف عجلة التقدم.
2️⃣فئة المتطرفين من الشيعة والسنة، وهم اقلية لكنهم مؤثرين لكثرة ما ينشروه وهم متطرفين في كل شيء ضد العراق والبصرة وتراهم ينشرون السلبيات فقط حتى لو تم معالجتها، فطرف بهم يود ويستقتل ان يضعنا في خندق تحالف واحد واخر كان يود ان نتقارب للعرب وعندما حدث اصبح لايريد حتى لايسجل للبصرة النجاح بذلك.
3️⃣فئة السياسيين؛ وهي الفئة التي تريد صنع ازمة من اي شيء كمادة للتنافس السياسي، حتى لو كان الامر مفيدا مستعدا لتخريبه كي لا يكون نجاح يحسب لاحد واسمه غير مذكور فيه.
4️⃣فئة منافسي الداخل من الاعراق، وهم من نافس كثيرا لنقلها الر اربيل وعلنا وهم لايملكون غير ملعب واحد اسمه فرانسوا حريري واسمه اكبر من واقعه بكثير ولايمكن حتى ذكره امام ما تملكه البصرة من امكانيات، ناهيك عن بعدها عن الخليج فيما البصرة فقط ساعة ونصف من مركز الكويت الى مركز البصرة.
5️⃣فئة معادية للعراق في كل شيء، وهم معادين له بالسراء والضراء، فما بالك لو كان هناك نجاح فيه فكيف سيكون موقفه ياترى وقريبا سانشر لكم ما ينشرونه من فيديوهات وصور وما يتحدثون به من اساليبلايقاف النشاط الحثيث في البصرة لاستضافة خليجي 25.


اخر كلماتي ‏اهلا وسهلا بالضيوف الكرام
البصرة بصرتكم
والنجاح لكل العراق


#البصرة_ديرتكم
#خليجي_25_بصراوي

د. حيدر سلمان
محلل سياسي
20 كانون الأول/ديسمبر 2022
google-playkhamsatmostaqltradent