recent
أخبار ساخنة

مدير عام نقل الطاقة في الجنوب يبحث مع شركة UEG الصينية الشروع بتنفيذ عدد من محطات الطاقة الشمسية في محافظة البصرة

الحرير/
التقى المدير العام للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب المهندس اسعد محير كريم، في مكتبه بمقر الشركة، (ألن) المدير التنفيذي لشركة (ueg renewable energy) الصينية.

وبحث المدير العام مع مدير الشركة المباشرة بالإجراءات الفعلية لتنفيذ مشروع محطة السيبة للطاقة الشمسية بطاقة "200MW"، بتمويل من وزارة النفط لصالح وزارة الكهرباء وبالتعاون مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة، بعد أن تم تحديد الموقع وإستكمال جميع الموافقات الأصولية اللازمة للمشروع. 

كذلك ناقش مشروعي إنشاء محطتي شط العرب في قضاء شط العرب، وسفوان في ناحية سفوان، بطاقة "200MW" لكل منهما، وبحث الإجراءات الفنية، وإستحصال الموافقات الاصولية من وزارة الكهرباء ومحافظة البصرة.

وأكد المدير العام إن وزارة الكهرباء وعلى رأسها  وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل، ماضية بخطتها لتنويع مصادر الطاقة والتوجه الجاد نحو الطاقة المتجددة، لافتاً إن الوزارة وقعت عدد من العقود مع شركات عالمية رائدة في هذا المجال، شملت عقود التنفيذ والربط والشراء لعدد من محطات الطاقة الشمسية في جميع المحافظات. 
وأشار الى إن هناك تعاون ودعم كبير تقدمه الحكومة المحلية متمثلة بالمحافظ المهندس اسعد العيداني مشكوراً لتسهيل الإجراء مع الشركات المنفذة خاصة بما يتعلق بتخصيص قطع الأراضي.

إعلام نقل الطاقة في الجنوب
google-playkhamsatmostaqltradent