recent
أخبار ساخنة

شركة معرفية إيرانية تُنتج نبتة طبية نادرة لعلاج التهاب المفاصل

الحرير/
أعلن المدير التنفيذي لشركة معرفية إيرانية تنشط في مجال الأعشاب الطبية، تقع في حديقة العلوم والتكنولوجيا في مازاندران ، عن زراعة نباتات طبية ونادرة على نطاق واسع من قبل فريقه، وقال: في الخارج، يتم إنتاج أكثر من 7 منتجات طبية وصحية وصناعية من هذا النبات.

تتفوق مقاطعة مازندران في مجال النباتات الطبية نظرًا لظروفها المناخية ومساحاتها الخضراء الشاسعة، ووفقا لوكالة آنا للعلوم والتكنولوجيا، حتى بعض مناطق هذه المحافظة الشمالية في ايران تستضيف أنواعًا من النباتات الطبية، ومنها النادر والفريد من نوعه في كثير من الأحيان.

يجب أن يقال أن هذه هي قضية كرم الأرض، أي في أرض مازندران الخضراء، حيث يمكن لكل شخص الاستفادة من كل هذه النعم والخطوة على طريق زراعة وإنتاج نباتات الزينة والطبية.

في السياق صرّح عباس قلي بور المدير التنفيذي لشركة اکسیر هیرکانی ماهان العلمية، عن نشاطها في مجال زراعة النباتات الطبية، وقال: تقوم هذه الشركة القائمة على المعرفة بزراعة نبات طبي نادر الاستخدام على نطاق واسع، يتم زراعته لأول مرة في إيران.

وأكمل موضحاً بشأن مشروع عمله: لقد صادفت هذا النبات بالصدفة أثناء الاستكشافات النباتية في مقاطعة مازاندران في عام 2011. نظرًا لتشابهه مع نبات "السَافِرَة أو الإسبارغانيون" (جنس من النباتات يتبع الفصيلة البوطية من رتبة القبئيات)، اعتقدت في البداية أنه قد يكون أحد هذه النباتات، ولكن بعد دراسات علم النبات، اكتشفت أنه في الواقع نبات طبي قيم، والذي أعلن بعض علماء النبات أن هذا النبات ربما انقرض في إيران.

وأكمل المدير التنفيذي لهذه الشركة المعرفية الإيرانية: من طرق حماية هذه النباتات التدجين والزراعة، ومن المهم عدم أخذها من الطبيعة، لأنني ضد حصاد النباتات من الطبيعة ويجب أن نكتسب تكنولوجيا زراعة النباتات.

في السنوات الأخيرة ، أجريت دراسات مختلفة على هذا النبات في مختلف المجالات، ونظراً لاستخداماته الطبية والصحية والصناعية ، فقد تم توجيه جزء من الدراسات نحو التدجين بهدف زراعته. بالنسبة لهذا النبات ، تم ذكر أكثر من 30 وصفة علاجية وصحية في الطب التقليدي، وخارج إيران، يتم إنتاج أكثر من 7 منتجات طبية وصحية وصناعية من هذا النبات.

وأضاف: من بين خصائص هذا النبات، يمكن أن نذكر علاج التهاب المفاصل وآلام الظهر والتشنجات العضلية وتسكين آلام العضلات، علاوة على رائحته المهدئة للأعصاب.

وكالة آنا
google-playkhamsatmostaqltradent