recent
أخبار ساخنة

المهندس لطفي الجزائري قصة كفاح ونجاح !!!

الحرير/
حاوره / فؤاد لطيف السوداني 
(بداية التقدم الإنجاز وبداية الإنجاز الإبداع وبداية الإبداع التميز والانفراد بالأداء) نعم هكذا يعمل المخلصين والمبدعين بعملهم ، حيث لفت انتباهي الأستاذ لطفي الجزائري مدير مدينة البصرة الرياضية الذي  يجلس عن قرب مني في المقصوره الرئيسيه لتحفة العراق الفنيه ملعب البصره الدولي خلال الوحده التدريبية لمنتخبنا الوطني قبيل اللقاء الودي مع منتخب كوستاريكا انتابني الشعور لنتحدث عن آخر الاستعدادات والتحضيرات لبطولة خليجي(25)وكذلك لقاء يوم غد لنتعرف أكثر من خلال هذا الحوار السريع..
*مساءالخير استاذ لطفي الجزائري ؟

-مساء النور والسرور استاذ فؤاد. 
*حدثنا عن استعدادت المدينه الرياضية المقبله على العرس الخليجي العراقي البصري؟
- لايخفى على الجمهور والشارع الرياضي أنطلقت الاستعدادات والتحضيرات بوقت قصير مايقارب الثمانيه  أشهر لإجراء الصيانه والتحديثات على المدينة الرياضيه والتي تشمل ارضية الملاعب والاثاره ومنظومة المياه والكهرباء والانترنيت وبقية الخدمات  بالتزامن مع ملاحظات اللجان الخليجية المستمره المشرفه على تنظيم خليجي(25) .

*هل لقاء كوستاريكا مع العراق اعاق عملية الصيانه؟
-هذا اللقاء لم يؤثر على عملية الصيانه التي تجري في أرجاء المدينة الرياضيه الملعب جاهز مع غرف الحكام والمنازع للمنتخبات  ولاتوجد مشكله بالرغم من الوقت المقرر (٧٢) لتجهيز الملعب لهذه المباراة وبعدها نعود بشكل اسرع لإكمال المتطلبات لكأس خليجي(25) والمقرر (١٥-١٢-٢٠٢٢) تسليم المدينة الرياضيه لتكون جاهزه بالكامل. 

*حدثنا عن الأمور التظيميه هل هنالك خطة عمل لمعالجة الاختناقات المروريه والطرق البديلة؟
- هنالك كشوفات وخطه من قبل المكتب الهندسي الاستشاري لمحافظة البصرة عن كيفية تأهيل الطرق والعلامات المروريه والحزام الاخضر  كما بقية اللجان الخليجية المشرفه على الأمور التنظيميه ليوم الافتتاح.

*ماذا عن اللجان المشكله  من قبل رئاسة الوزراء؟
-جميع اللجان المشكله من كافة الوزارات والدوائر ستكون سانده لعمل الأتحاد العراقي المركزي لكرة القدم من أجل النجاح والظهور  بالمستوى  اللائق .

*برأيك هل الفنادق الموجوده في البصرة كافيه لاستقبال الوفود؟
- نعم اهم الفنادق المتوفره الحديثه في البصرة  فندق ( كراند ميلينيوم ) هذا الفندق العملاق الذي يتميز بالمواصفات العالميه سيكون في المقدمة لاستقبال الوفود وبالخصوص الثمان منتخبات وكذلك بقية الفنادق الأخرى والمستشفيات التي ستكون ضمن الخطه .

*هل سيكون افتتاح البطولة رمزي ام الاستعانة بشركات خاصه لحفل الافتتاح؟
- هذا الامر محسوم من قبل إتحاد  كأس خليجي(25) سيتم التعاقد مع شركات لتنظيم الإفتتاح وهذا احد شروط اللجان الخليجيه أو اضافة شركات لها خبره في هذا الجانب التنظيمي. 

*حدثنا عن انطباع اللجان الخليجية خلال الزيارات التفقديه لتحفة العراق الفنيه ملعب البصره الدولي؟
- خلال دخولهم لأول مره في هذا الملعب  انبهر الجميع بهذا الصرح الرياضي العملاق  نعم أنها تحفة العراق الفنيه ملعب وفق المواصفات العالميه يحتاج إلى جهد للحفاظ عليه .

*بشكل عام هل ملعب الميناء سيكون جاهز وضمن خطة خليجي(25)؟
-بالتأكيد ملعب الميناء  ضمن الخطه لمباريات المجموعة الثانية نسب الإنجاز وصلت مايقارب (٩٧%) ولم يتبقى الا أمور بسيطه في الديكور .

*هل هنالك آلية لقطع التذاكر والخدمات من أجل تسهيل دخول الجمهور؟
- نعم من الضروري  تسهيل عملية دخول  الجمهور وتوفير كافة وسائل الراحه  والخدمات وهناك تأكيد بخصوص هذا الموضوع ليكون على أتم الجاهزية. 

*الأستاذ لطفي الجزائري مدير مدينة البصرة الرياضية  لك الشكر والامتنان على هذا اللقاء  السريع الذي سلط الضوء على الاستعدادات والتحضيرات لاستقبال هذا العرس الخليجي البصري
google-playkhamsatmostaqltradent