recent
أخبار ساخنة

معرض ميسان الدولي الثاني يشهد اقبالا من ابناء المحافظة

الحرير/
ميسان /  مهدي الساعدي 
يشهد معرض ميسان الدولي الثاني للتسوق العائلي المقام حاليا على ارض جامعة ميسان في مدينة العمارة اقبالا كبيرا من قبل ابناء المحافظة للتسوق او الاطلاع على المنتوجات المسوقة والمعروضة فيه. 
واوضح مدير اعلام جامعة ميسان د. ليث صبار الكعبي "شهدت جامعة ميسان في رحاب اروقتها الجامعية أحد أهم المعارض الدولية والمحلية لعرض المنتجات المسوقة بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية وبما يقارب 16 دولة عربية ورؤيتنا لهذه المحافل والأنشطة المقامة داخل العراق ان تعود بالفائدة على البلد على وجه العموم وميسان على وجه الخصوص في زيادة حركة النشاط الاقتصادي ودعم عجلة التطور في المحافظة للاستفادة من الشركات المشاركة وحجم المنافسة الاقتصادية في طرح منتجات الشركات المشاركة وفي مجالات متنوعة وحتى الصناعات المحلية". 
مضيفا "وأبناء ميسان اليوم تسودهم البهجة والسرور لهذه المحافل الدولية المشتركة لما لها من أثر معنوي ومردود مادي لمدينة ميسان في استقطاب الشركات الاستثمارية وتوفير فرص لليد العاملة في قطاع الاعمار والمشاريع وجذب المستثمرين وبالتالي سيوثر ذلك في إنعاش المنتج المحلي ورفع قيمة الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى فتح افاق التعاون العالمي في مجال تطوير القطاعات المتنوعة فضلاً عن كون هذه الأسواق المشتركة تمثل تجربة مثمرة للنهوض بالواقع الاقتصادي والسعي لتطوير سبل العمل وهو ركيزة أساسية للتواصل وتبادل الخبرات مع الشركات والمنظمان العربية والأجنبية والمحلية". 
من جانب متصل بين رئيس جامعة ميسان أ.د. عبد الباسط محسن عيال في تصريح اعلامي ان "ابواب الجامعة مشرعة لاحتضان هكذا معارض وملتقيات عالمية وعربية لما لها من أثر معنوي ومردود مادي لمحافظة ميسان في استقطاب الشركات الاستثمارية وتوفير فرص لليد العاملة في قطاع الاعمار والمشاريع وجذب المستثمرين وبالتالي سيوثر ذلك في إنعاش المنتج المحلي ورفع قيمة الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى فتح افاق التعاون العالمي في مجال تطوير القطاعات الكهربائية والصناعية والمواد الغذائية". 
وتباينت آراء ميسانيين عن المعرض والمواد التي كثر الطلب عليها زكي مجيد احد ابناء المدينة افاد في حديثه "جولتنا في معرض ميسان كانت متميزة وجميلة واختلفت اهواء المتسوقين وبحسب ميولهم فالمعرض كبير والمواد مختلفة ومتنوعة وكل يتفرج او يتسوق بحسب رغبته وانا شخصيا شدني المعرض اليمني لما يعرضه من احجار كريمة وخواتم ومسابح وهي احدى الميزات التي تشتهر بها البلاد وقمت بشراء مسبحة اعجبتني وكان سعرها مقبولا". 
كما يشهد المعرض اقبالا من قبل عوائل المحافظة للتسوق او المتابعة والترفيه على الرغم من الظروف الجوية الماطرة التي تشهدها مناطق المحافظة خلال امس الاربعاء واليوم. 
ويذكر ان فعاليات معرض ميسان الدولي الثاني للتسوق العائلي انطلقت يوم 15 من شهر تشرين الثاني الجاري ويستمر لغاية يوم 25 منه على القاعة الرياضية لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ميسان بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية.
google-playkhamsatmostaqltradent