recent
أخبار ساخنة

محافظ البصرة يوجه بسحب العمل من الشركة المنفذة لمستشفى الزبير الجديد

الحرير/
عقد محافظ المهندس اسعد العيداني لقاءا مع الاقسام ذات العلاقة في ديوان المحافظة بحضور قائممقام قضاء الزبير وبعد مناقشة مشروع مستشفى الزبير الجديد وسير تنفيذ فقرات المشروع من قبل الشركة المنفذة والتلكؤ والتأخير الواضح .
وقرر المحافظ سحب العمل من الشركة المنفذة لتلكأها الواضح في تنفيذ المشروع ، ووجه بسرعة اتخاذ اجراءات تهيأة الفقرات والاجزاء التي لم  تنفذ لاحالتها بالسرعة الممكنة الى شركة اخرى .
ومن جهة أخرى ، بين المهندس عباس ماهر السعيدي قائممقام قضاء الزبير ان المشروع محال منذ عام 2013 بطريقة تسليم مفتاح ( Turn Key) وان امواله مرصودة كأعتمادات مستندية في احد البنوك ولكن الشركتين المكلفتان بالتنفيذ كلاهما لم تنفذ فقرات المشروع حسب جدول تقدم العمل رغم المدد الاضافية التي منحت لهما ، مشيرا ان هذا التإخير سبب تعطيل لاهم مرفق صحي لاهالي قضاء الزبير والذي كانوا ينتظرونه بفارغ الصبر .
وأضاف السعيدي ، كان من المؤمل ان هذا المشروع يقدم خدمات صحية متكاملة لمواطني القضاء والذي يعد من اكبر الاقضية في العراق 
ولاسيما المستشفى الحالي قديم ولم يعد يتلائم مع حاجات المواطنين في الخدمات العلاجية او توفر الاختصاصات  الطبية ولاسيما انه انشأ منذ سبعينيات القرن المنصرم ..

يذكر ان ديوان المحافظة قد منح الشركة الاخيرة عدة فترات توقف وبمدد اضافية ووجه عدة انذارات للشركة للاسراع بعملها ولم تستجب لتلك التوجيهات واثبتت عجزها عن اكمال هذا المرفق الصحي المهم .

اعلام المحافظ الخاص
google-playkhamsatmostaqltradent