recent
أخبار ساخنة

مكتب حقوق الإنسان في البصرة يحذر من المستوى الخطير الذي تعانيه البيئة التربوية

الحرير/
اصدر مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة بيانا ، وجاء فيه واذ يتابع المكتب مجمل الملفات ميدانيا ويؤشر مخرجاتها الإيجابية و السلبية و يحذر غالبا من مواضع الخطر ويرفع هذه المؤشرات إلى الجهات القضائية والتشريعية والتنفيذية و على رأسها باب الحق في الحياة واهمها ملفات الصحة و والبيئة والتربية والتعليم  وملف حرية التعبير عن الرأي والحق في الشخصية القانونية التي تحفظ للفرد ان يكون في حالة مساواة مع الجميع .
وافاد البيان ، اليوم ورغم التدني الكبير في مستوى إنفاذ هذه الملفات يحذر المكتب من المستوى الخطير الذي تعانيه البيئة التربوية التي يعيشها  مايقارب المليون طالب في محافظة البصرة تم اعداد المئات من التقارير الرصدية باستجابات دون المستوى من ..
▪️تراجع كبير  في الدعم والمتابعة والرقابة للتعليم الحكومي مع انعدام الدعم اللوجستي بنسبة تقترب من ال١٠٠% وزيادة نسبة التسرب دون معالجات .
▪️زيادة مقلقة  للغاية لمساحة التعليم الأهلي  لكافة المراحل .
▪️عدم وجود التخطيط لاهداف ورؤى لانعاش البيئة التربوية ومايحيط بالطالب وخصوصا في قراءة التجارب العالمية الاقليمية وغير الاقليمية والابتعاد عن القرارات الغير مدروسة .
وطالب المكتب مجلس النواب _لجنة التربية و التعليم لعقد جلسة خاصة لمجلس النواب لمناقشة الواقع التربوي الخطير واتخاذ القرارات التي تعيد العراق إلى تصنيفه العالمي .

google-playkhamsatmostaqltradent