recent
أخبار ساخنة

مندوب الرابطة الدولية للسياسة الخارجية الروسية في إيران : مذكرة تفاهم بين ايران وروسيا في مجال الأدوية وإقامة المعارض

 


الحرير/

طهران/محمد ابو الجدايل

شدّد سلیم علی زاده مندوب الرابطة الدولية للسياسة الخارجية الروسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال زيارته الأخيرة إلى روسيا على أهمية تطوير التعاون مع إيران اسکوکواکس في مجال إقامة معرض مشترك والتعاون مع الشركات الخاصة الروسية، وأوضح: وقّعنا خلال هذه الزيارة على مذكرات تفاهم في مجال الأدوية والشركات والمعارض بين ايران وروسيا.


وأوضح سلیم علیزاده في حوار له مع معرض ایران اسکوکواکس الدولي بدورته الأولى، إنجازاته الأخيرة في روسيا: خلال زيارتي الأخيرة والتي رافقني فيها رئيس ومؤسس إيران سكوكوواكس، إلتقينا بكل من البروفيسور توموف رئيس لجنة الصحة في الدوما الروسية، والبروفيسور كونستانتين فاسیلویتش سوخوف من مجلس الدوما ووزارة الصحة الروسية، والبروفيسور باتايف نائب رئيس منظمة السياسة الخارجية في الاتحاد الروسي، والدكتور یابلاکف عضو في ةضع السياسات التجارية في منظمة السياسة الخارجية الروسية، والدكتورة لومیلا شرباکفا رئيسة مصنع فالفرم الروسي.


وعن ثمار الزيارة أوضح علي زاده: خلال هذه الزيارة وقعنا مذكرات تفاهم في مجال الأدوية والمشاركة في المعارض وإقامة معارض بين ايران وروسيا.


وأكمل مندوب الرابطة الدولية للسياسة الخارجية الروسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن تأثير الزيارة الأخيرة لرئيس مجلس التجارة الروسي إلى إيران من أجل تحسين مستوى التعاون بين إيران والشركات الروسية، بالقول: يقوم رئيس مجلس السياسة الروسية في إيران بتقييم جدوى ظروف إيران والبنى التحتية والمرافق مملوكة لشركات خاصة، خلال هذه الزيارة، ووضعت العديد من الملاحظات لشركاتنا وتم إعداد التقارير. كانت هذه الزيارة فعالة لتوسيع التعاون مع إيران في مجال المعرض المشترك والتعاون مع الشركات الخاصة على أعلى مستوى.

في ختام كلامه أكد علی زاده: لقد بذلنا قصارى جهدنا لإنشاء بنى تحتية أساسية وعملية أكثر حداثة في القطاعين الخاص والتجاري. إن ما يهمنا أولاً وقبل كل شيء أن نتعاون مع الدول الأخرى هو الحفاظ على مجد الجمهورية الإسلامية على المستوى الدولي.

google-playkhamsatmostaqltradent