recent
أخبار ساخنة

النقل تناقش مع شركة لوجسترو الكندية المتخصصة خارطة طريق التحول الرقمي لموانئ العراق

 الحرير/


عقدت الشركة العامة لموانئ العراق  اجتماعاً تنسيقياً مع شركة لوجسترو الكندية بخصوص مشروع الإدارة الالكترونية والتحول الرقمي لموانئ العراق .

وقال المدير العام للشركة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي إنه حسب توجيهات وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة الاسراع بالتحول الرقمي للشركة، عقد اليوم الخميس اجتماعاً موسعاً مع الشركة المختصة بوضع الخطط لمشروع الادارة الالكترونية .

وأوضح المدير العام أن الاجتماع تم مع شركة لوجسترو الاستشارية الكندية المتخصصة بتنظيم خارطة الطريق والخطط الشاملة لمشروع الادارة الالكترونية المتكاملة، مبينا أن الشركة جمعت اللجان المختصة في الموانئ وشركة التشغيل المشترك المعنية بساحة الترحيب الكبرى وهيئة اشراف الادارة الالكترونية لبيان الخطة الاولية لتحرك الخبراء حاليا لجمع البيانات الخاصة للتحرك نحو رسم خارطة طريق التحول لكافة الانظمة المقترحة للوصول الى تفعيل النافذة البحرية الواحدة .

من جانبه قال رئيس هيئة الإشراف على الإدارة الالكترونية المتكاملة لموانئ العراق محمد جودت موسى إنه تم خلال الاجتماع النقاش الكامل بين الأطراف كافة حول كيفية التنسيق فيما بينها ليكون الجميع على علم بالخطوات والإجراءات التي تتم ولمنع اي تعارضات لدى الإدارة العليا بإصدار القرارات والتوجيهات .

وشدد رئيس هيئة الاشراف أن الادارة العليا ستستلم تقارير تقدم العمل اسبوعياً وشهرياً لتكون على اطلاع تام بالإجراءات التي تحصل , 

منوها الى أن جميع البيانات التي يتم تداولها عن طريق البريد الالكتروني ولذلك  فجميع الأطراف تكون على بينة بكل التفاصيل في كل وقت وحين و أن الاجتماعات التنسيقية ستستمر لحين استكمال كافة الخطوات اللازمة لرسم خارطة طريق التحول الرقمي للموانئ .


#إعلام_وزارة_النقل 

إعلام موانئ العراق 

26 آب 2021

google-playkhamsatmostaqltradent