recent
أخبار ساخنة

النقل تقيم دورة تدريبية حول تحسين البيئة البحرية العراقية

 


الحرير/

أقامت وزارة النقل /  الشركة العامة لموانئ العراق دورة تدريبية حول تحسين البيئة البحرية العراقية بمشاركة موظفين من أقسام وملاكات الشركة .

وقال المدير العام للشركة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي ، أقامت الشركة دورة تدريبية تناولت أحدث الطرق  والوسائل لتحسين البيئة البحرية .

وأضاف المدير العام أن الدورة التدريبية استمرت على مدى يومين وتضمنت شرحاً مفصلاً عن آخر  وأحدث الأجهزة والمعدات المستعملة في رصد ومراقبة حالات التلوث البحري في المياه الأقليمية العراقية ، مبيناً أن اليوم الثاني من الدورة تضمن آلية التعامل ومراقبة الانبعاثات الغازية الناتحة عن حركة الشاحنات ومعدات المناولة والبواخر التي تدخل الموانئ العراقية.

من جانبه قال رئيس مهندسين بحريين ومدير قسم البيئة والسلامة البحرية في الهيئة البحرية العراقية العليا محمد الشاوي أنه كان هناك تدريباً عملياً ليومين على محطة مراقبة نوعية الهواء والتي تستخدم الطرق المرجعية في القياس ، موضحاً أنها معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية (    who  ) و منظمة البيئة الأمريكية (     EPA    ) والأوربية (         EU TUV         ) وكذلك التشريعات البيئية العراقية .

ولفت الى أن الدورة تمت بالتعاون مع شركة الغلواء وكيل شركة (   HORIBA ) العالمية .


#إعلام _وزارة_ النقل

إعلام موانئ العراق

8 تموز 2021

google-playkhamsatmostaqltradent